عادي

توضيح من «إعمار» عن الشراكة مع «إيجل هيلز» في مصر

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
إعمار
دبي: «الخليج»

أوضحت شركة «إعمار» في إفصاح لسوق دبي المالي، تفاصيل صفقة «إعمار مصر» للاستحواذ على 25% من «إيجل هيلز مصر».
وأشارت إلى أن شركة إعمار مصر للتنمية دخلت في شراكة بنسبة 25% في مشروع سكني وسياحي وتجاري في الساحل الشمالي مع شركة إيجل هيلز مصر لإدارة المشروعات والاستثمار، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة إعمار مصر بتاريخ 26 مايو 2022 وموافقة جمعيتها العمومية العادية بتاريخ 21 يونيو 2022.

وبينت أنه تم الإفصاح من قبل شركة إعمار مصر وفقاً للضوابط النظامية المتبعة في جمهورية مصر العربية، لافتة إلى أنه يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر اللجوء إلى موقع البورصة المصرية (The Egyptian Exchange-Search EGX News)، والتي تعتبر المنصة الرسمية المختصة بهذا الشأن.

وكان سوق دبي المالي أوقف التداول على أسهم «إعمار العقارية» لمدة 15 دقيقة لورود إفصاح من الشركة صباحاً.
وبحسب الإفصاح في البورصة المصرية، وقعت «إعمار مصر للتنمية»، عقد شراكة مع «إيجل هيلز مصر لإدارة المشروعات والاستثمار»، تتضمن الاستحواذ على نسبة 25% من أسهم الشركة بالقيمة الاسمية.

وقالت الشركة في بيان على «البورصة المصرية»، الأسبوع الماضي، إنه بموجب العقد ستشارك الشركة في مشروع سكني سياحي تجاري في منطقة الساحل الشمالي مع «إيجل هيلز مصر».

وقفزت أرباح شركة إعمار مصر للتنمية، خلال الربع الثاني 2022 بدعم من ارتفاع الإيرادات. ووفقاً للقوائم المالية، فقد ارتفع صافي ربح الشركة بين إبريل ويونيو، إلى 78.3 مليون دولار مقابل نحو 41.8 مليون دولار خلال خلال الربع الثاني 2021.
وإعمار مصر هي شركة تابعة لمجموعة إعمار العقارية، ومن أبرز مشروعاتها في مصر «أب تاون كايرو» في القاهرة وهو من أكبر مشروعات الشركة في مصر، بجانب مشروع مراسي على ساحل البحر المتوسط.

 

https://tinyurl.com/43rdfydh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"