عادي

متحف المستقبل يستضيف منتدى «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج»

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
متحف المستقبل
دبي: «الخليج»
أعلن نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، تنظيم النسخة الجديدة من منتدى «التحولات الاستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج 2022»، يومي 14 و15 من سبتمبر 2022 في متحف المستقبل في دبي.
وللمرة الأولى على الإطلاق، لن تقتصر المشاركة في نسخة هذا العام من الحدث الحصري، على خريجي الكلية فحسب؛ بل ستمتد لتشمل عدداً من أبرز صناع القرار ورواد الأعمال في دول منطقة الخليج العربي. ويهدف المنتدى إلى تمكين الشراكات ما بين القطاعين العام والخاص، لإعادة تصوّر استراتيجيات جديدة للأعمال وتطويرها ضماناً لتحقيق أكبر تأثير ممكن خلال السنوات العشرين المقبلة.
ومع اكتساب منطقة دول مجلس التعاون الخليجي زخماً هائلاً نتيجة للتداعيات والأحداث الجيوسياسية الأخيرة، وتبنّيها مبادرات تنموية شاملة على الصعد البيئية والاجتماعية والاقتصادية، يدرك نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية هذه المرحلة وضرورة تنظيم منتدى حواري بمشاركة نخبة من صناع القرار ورواد الأعمال في المنطقة، لإعادة رسم وتشكيل سياسات وأجندات جديدة لمواكبة ركب التنمية العالمي.
وعلى مدار يومي المنتدى، ستناقش الكلمات الرئيسية لكبار الشخصيات، وحلقات النقاش والمحادثات التفاعلية والمداخلات السريعة، سبل مضي دول الخليج العربي قدماً خلال مرحلة مقبلة حافلة بالتحولات الاستراتيجية، بالتركيز على مبادرات الحوكمة والرعاية الصحية والأمن الغذائي والاقتصاد الرقمي، ودعم المواهب الوطنية. وستدير نخبة من الرؤساء التنفيذيين ورواد الأعمال من خريجي جامعة هارفارد، نقاشات مستنيرة وملهمة لتشجيع صناع القرار على إعادة التفكير في أجندات الأعمال، ومواءمتها لتحقيق أقصى قدر من التأثير.
وفي هذا السياق، قال صالح لوتاه، الرئيس التنفيذي لمجموعة لوتاه، رئيس نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي: «علاوة على التحديات العالمية الرئيسية المتمثلة في التعليم والأمن الغذائي والصحة، وتنمية قدرات القوى العاملة الوطنية، تواجه دول مجلس التعاون الخليجي تحديات إضافية متمثلة في تمكين مبادرات التحول الاقتصادي والانتقال من الاعتماد على الصناعات الهيدروكربونية إلى قطاعات اقتصادية أكثر تنوعاً واستدامة.
ونتطلع أن يشكل هذا المنتدى منصة تجمع تحت سقف واحد، صناع القرار من الجهات الحكومة ورواد الأعمال من كافة أنحاء المنطقة، لتبادل الأفكار ووضع خطط قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، سعياً إلى تحقيق مستقبل مزدهر ومشرق».
وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر عدداً من أبرز صناع القرار ورواد الأعمال في المنطقة، بما في ذلك عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في دولة الإمارات، والمهندس محمد الجاسر، مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة في المملكة العربية السعودية، وهلال سعيد المري، مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، والبروفيسور جون دي ماكومبر، كبير محاضري قسم إدارة الأعمال في كلية هارفارد للأعمال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27yjradd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"