عادي
نسبة الحضور 90-95%

مدارس الشارقة تحتفي بالطلبة وتستقبلهم بالحلوى والبالونات

15:43 مساء
قراءة 3 دقائق
بدء العام الدراسي في مدارس الشارقة
بدء العام الدراسي في مدارس الشارقة
بدء العام الدراسي في مدارس الشارقة
بدء العام الدراسي في مدارس الشارقة
بدء العام الدراسي في مدارس الشارقة
بدء العام الدراسي في مدارس الشارقة
بدء العام الدراسي في مدارس الشارقة
بدء العام الدراسي في مدارس الشارقة

الشارقة:  أمير السني

استقبلت مدارس الشارقة الحكومية والخاصة طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة للعام الأكاديمي. 

وشهدت المدارس الاستقبالات الحافلة للطلبة وأولياء الأمور، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وإبراز نتيجة فحص سلبية لاختبار «كورونا»، عند الحضور إلى المدرسة، وفقاً ل«البروتوكول» الوطني لتشغيل المنشآت التعليمية للعام الأكاديمي. وتزيّنت المدارس بالبالونات المختلفة الألوان واصطفاف الهيئة التدريسية والإدارية، وتقديم الحلويات والزهور عند الدخول، وتنظيم دخول الطلبة الى الصفوف.

وانتظمت حركة المرور جوار المدارس التي شهدت وجود سيارات الحرس الأميري والشرطة، لتسهيل نزول الطلاب والطالبات من الحافلات، وانسياب الحركة المرورية الذي ساعد على وصول كثير من أولياء الأمور برفقة أبنائهم في الوقت المناسب.

وأكد عدد من مديري المدارس الخاصة ل «الخليج»، أن نسبة حضور الطلبة راوحت بين 90 % و 95%. مشيرين إلى أن الاستعدادات لاستقبال الطلبة وانطلاق العام الدراسي، بدأت منذ الأسبوع الماضي، بتهيئة البيئة المدرسية وإكمال الشواغر الوظيفية، وتوزيع المهام الإدارية، لتسهيل العملية التعليمية، واستمراريتها من دون عوائق.

من جهة أخرى، قالت منى اليافعي، مديرة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية «إن 3172 شخصاً من ذوي الإعاقة استفادوا من خدمات المدينة، خلال العام الدراسي 2021  2022، في حين بلغ عدد الموظفين العاملين فيها 650 موظفاً، 67 منهم من ذوي الإعاقة، يشكلون 10.30% من إجمالي نسبة الموظفين».

جاء ذلك خلال اللقاء الترحيبي السنوي لموظفي المدينة، مع بداية العام الدراسي الجديد، ورحبت اليافعي، فيه نيابة عن الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، رئيس المدينة بجميع الموظفين، متمنية لهم ولجميع الطلبة وأولياء الأمور عاماً دراسياً موفقاً.

وعن أهداف اللقاء، أكدت أن الإدارة العليا حريصة جداً على التواصل مع الموظفين، والحفاظ على جوّ من الألفة والمودّة بينها وبينهم. وطمأنتهم إلى مواكبتها المستمرة لأعمالهم، وما يحققونه من إنجازات في تعليمهم وتدريبهم للطلبة ذوي الإعاقة.

وتطرقت اليافعي، إلى خطة المدينة الاستراتيجية «2022  2032» وقالت في الخطة الجديدة، المدينة ثابتة على رؤيتها ورسالتها والقيم التي تعمل بموجبها، وحريصة أن يضع العاملون فيها نصب أعينهم هذه الرؤية والرسالة والقيم في كل ما يؤدونه من مهام.

مدينة مستدامة

وأضافت: تولي المدينة أهمية كبيرة لاستدامة الخدمات التي تقدمها وتطويرها، ومواكبة أحدث ما جرى التوصل إليه في هذا المجال، وتوعية المجتمع، وفي سبيل ذلك تعمل على تنمية علاقات التعاون محلياً وعربياً وعالمياً. وفي هذا الإطار وقعت خلال العام الدراسي الماضي، مجموعة من الاتفاقات مع المركز الفرنسي للمعهد الدولي للهيئة الدولية للمسرح، التابع ل «يونيسكو»، ومجلس الشارقة الرياضي، ومنصة «ينمو» للتسويق الإلكتروني، وبنك دبي الإسلامي، والجامعة الأمريكية في الإمارات.

الاهتمامُ بالكادر الوظيفي

كما تولي المدينة أهمية ملحوظة لكادرها الوظيفي، وتعمل على تطوير قدراته ومهاراته بالبرامج التدريبية والفنية، وتنظيم المؤتمرات والملتقيات والندوات التي تسهم في تبادل الخبرات، والاطلاع على أحدث المستجدات للاستفادة منها في تقديم أفضل وأرقى الخدمات لذوي الإعاقة.

وعلى سبيل المثال، نظمت خلال العام الفائت، المؤتمر العلمي الدولي «جودة الحياة لذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة». كما نظمت الملتقى القمي عن جودة التعليم الدامج، وملتقى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في المؤسسات الحكومية والخاصة في مدينة كلباء.

في السياق نفسه، نظمت المدينة ندوة الصحة النفسية للعاملين في المجال التربوي والتأهيلي، وندوة الابتكار الاجتماعي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، واللقاء الإعلامي الأول لطلاب مركز مسارات للتطوير والتمكين بمناسبة إتمام شهادة البرنامج التأسيسي «تطوير الذات» المعتمد من مؤسسة «بيرسون» العالمية وحصول 152 طالباً على شهادات «التعليم المستمر».

مبنى فرع خورفكان

كما أشارت إلى الإنجاز المتمثل بمشروع المبنى الجديد لفرع المدينة بخورفكان، بما يضمه من مواصفات عالمية لا ترتبط بالبيئة المعمارية وحسب، بل بنوعية الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة وأولياء أمورهم وجودتها.

وتحدثت عن نجاح برنامج العلاج بالموسيقى الذي تنظمه المدينة منذ عام 2013، بالتعاون مع جامعة «إيوا» الكورية، واستدامة سوق الوراقين خلال السبت الأول من كل شهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/273ftsyx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"