عادي
وجّهوا رسالة إلى بنات الدولة بالحرص على الابتكار والإبداع

مسؤولون: المرأة الإماراتية تسجل أعلى درجات التميز

00:30 صباحا
قراءة 4 دقائق

أكد مسؤولون أن المرأة الإماراتية تسجل أعلى درجات التميز على مستوى العالم، بفضل الدعم غير المحدود والواقع الملهم الذي رسخته القيادة الرشيدة ويحفزها على الإبداع والتطور، وكذلك بفضل مساندة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، لعملية تمكين الكوادر النسائية ليكنّ قادرات على المشاركة الإيجابية في البرامج التنموية.

دعم القيادة

وثمن اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اهتمام ودعم ورعاية القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية وترسيخها واقعاً ملهماً ومستداماً يحفزها على الإبداع والتطور في مسيرة العمل الوطني. وأشاد في كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، بجهود ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك،  لمسيرة المرأة الإماراتية المتطورة في المجالات كافة.

وأضاف: «لقد عملت «أم الإمارات» على تمكين الكوادر النسائية ليكنّ قادرات على المشاركة الإيجابية في البرامج التنموية».

وقال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية: «نستذكر من خلال يوم المرأة الإماراتية، الإنجازات الكبيرة التي حققتها النساء الإماراتيات في مختلف القطاعات على مر تاريخ الدولة، والتي مثلت ركيزة داعمة في بناء ما وصلت إليه دولة الإمارات اليوم من نجاح وتقدّم في جميع المجالات».

أكد محمد سلطان الخاصوني، رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، أن يوم المرأة الإماراتية يأتي هذا العام ليكون المنصة الوطنية لتكريم ابنة الإمارات في كل المجالات، وما قدّمته من أجل بناء وازدهار الوطن في كافة المجالات والتخصصات.

تواصل السعي

وأكد سالم بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي، أن المرأة الإماراتية واصلت على مدى خمسين عاماً مضت، نجاحها اللافت في ظل دعم القيادة الرشيدة، علاوة على تواصل سعيها إلى إثبات نجاحها في كافة التخصصات والمواقع العليا والمهنية. 

دور رئيسي

1

 وأكد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن يوم المرأة الإماراتية، يأتي هذا العام ليعبر عن مدى النجاح الذي تحققه ابنة الإمارات في كافة المجالات، بفضل الدعم والرعاية والمتابعة من القيادة الرشيدة، ورؤيتها في تمكين المرأة لتكون عنصراً فاعلاً في سياسات التنمية والتطور والانتقال نحو المستقبل.

1

وأكد راشد عبدالله المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى، أن يوم الثامن والعشرين من أغسطس نعتز فيه بنجاح المرأة الإماراتية في كافة المجالات، لتكون أماً وزوجة وأختاً وبنتاً، لها دورها ومكانتها في أسرتها، إلى جانب جهودها المجتمعية الكبيرة ونجاحها في أن تحقق لها النجاح تلو النجاح.

وقال خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات المركزي، إن واقع المرأة الإماراتية يشهد إنجازات كبيرة وملهمة، ونتائج عظيمة ومميزة، بفضل رؤية القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل لتطوير قدراتها، وتعزيز درورها ومساهمتها في عملية التنمية في المجالات كافة، مؤكداً أن المرأة الإماراتية استطاعت بناء تجربة ثرية وفريدة أضحت نموذجاً رائداً، ومثالًا يحتذى في قصص نجاحات المرأة حول العالم.

شريك النجاح 

قال محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق، إن احتفال دولة الإمارات بيوم المرأة، حدث متجدد وشاهد على دعم القيادة للمرأة التي ساهمت في نهضة وطننا الغالي منذ التأسيس.

وتابع: المرأة هي شريك النجاح بدولتنا الحبيبة؛ ودعم قيادتنا الرشيدة لدورهن واضح ومؤثر في شتى المجالات.

ثقة القيادة

وأكد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن المرأة تبوأت مكانتها بفضل ثقة القيادة الرشيدة. وهنَّأ الخييلي، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لدورها في دعم ابنة الإمارات والارتقاء بمسيرتها وتمكينها، مؤكداً أن هذا اليوم يأتي تقديراً للدور الحيوي للمرأة وإبراز مساهمتها المتميزة في نهضة الدولة وتقدمها المستدام، وفي دعم منظومة التنمية المجتمعية الشاملة التي تسهم في بناء وتطوير مجتمعها وأسرتها على حد سواء.

شريكة التنمية

أكد الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، أن المرأة الإماراتية حققت العديد من الإنجازات الرائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، كونها جزءاً لا يتجزأ من مسيرة التنمية المستدامة والشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات.

وقال: «نرفع أسمى آيات الشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الداعم الأول لتمكين المرأة الإماراتية، وتعزيز مشاركتها في مسيرة البناء والتنمية».

شريك التطور

1

أكد الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، أن المرأة الإماراتية صاحبة أثر واضح في مسيرة التنمية التي شهدتها الدولة منذ تأسيسها في عام 1971، وتركت بصمة في قدرتها على بناء الإنسان المثقف كأم وأخت وبنت في مشهد يعكس دورها الكبير في التربية وإكساب القيم الأخلاقية والوطنية وبناء الأجيال، فضلاً عن دورها رائدة في كافة المجالات. وأشار إلى أن ال 28 من أغسطس ليس مناسبة عابرة، بقدر ما هو تعبير عن بيان استشراف دور الإماراتية ووجودها عنصراً منتجاً ومؤثراً وقادراً على العطاء باقتدار وكفاءة.

عنصر إنتاج

1

رفع حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أسمى آيات الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، على دعمها المرأة الإماراتية. وقال: «رسالتي اليوم إلى كل بناتي في المؤسسة وإلى عموم بنات الإمارات، أن يواصلن العمل ويحرصن على الابتكار والإبداع لتبقى المرأة الإماراتية في طليعة النساء في العالم العربي خصوصاً، وفي العالم عموماً، في أرقى مراتب النجاح».

نموذج في الطموح

1
جورج سعد

قال جورج سعد، المدير التنفيذي لشركة الزوراء للتطوير العقاري: «قدمت المرأة الإماراتية أروع قصص النجاح والتميز في العديد من المجالات، وتمكنت من خوض غمار تجارب مميزة أثبتت من خلالها أنها شريك حقيقي ومؤثر في مسيرة التطوير والتنمية المستدامة التي تشهدها دولة الإمارات، والتي ما كان لها أن تكون لولا إيمان القيادة الرشيدة بها وبقدراتها، وأن نهضة المجتمع تتحقق بتمكين المرأة وتفعيل مشاركتها، وتوفير جميع المقوّمات التي تمكّنها من أداء دورها في أي مكان عملت به».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8k6u9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"