عادي
تكثيف الدوريات الشرطية لتأمين الطلاب

95 % الالتزام في مدارس أم القيوين

21:15 مساء
قراءة دقيقتين
1
شرطة أم القيوين خطة شاملة لتأمين سلامة الطلاب
شرطة أم القيوين ترحب بالطلبة

أم القيوين: محمد الماحي 

وسط تنظيم عالي المستوى من مختلف مكونات المجتمع المدرسي، استقبلت مدارس أم القيوين، الطلبة للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023، مع  تطبيق صارم للإصدار المحدث من البروتوكول الوطني، لتشغيل المنشآت التعليمية للعام الأكاديمي.

وأكدت المدارس جاهزيتها لاستقبال الطلاب مع أول يوم دراسي، مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، وأبرز الطلبة نتيجة فحص سلبية لاختبار كوفيد ، 19 عند الحضور إلى المدارس؛ وذلك وفقاً للبروتوكول الوطني لتشغيل المنشآت التعليمية للعام الأكاديمي 2022-2023. مؤكدة أن نسبة حضور الطلبة في اليوم الأول راوحت بين 90‎ ‎ إلى 95‎‎%وبادرت إدارات المدارس بتخصيص رقم لأحد الإداريين تم وضعه على البوابة الخارجية، ليتمكن أولياء الأمور من مراجعة المدرسة والاستفسار، وأثار دخول الطلاب والطالبات إلى مدارسهم اللهفة والشوق للعودة مجدداً إلى مقاعد الدراسة.

وأكد جاسم فايز، مدير مدرسة حاتم الطائي الحكومية في أم القيوين، أن نسبة حضور الطلبة داخل الحرم المدرسي في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، بلغت 95%؛ حيث تم عقد اجتماعات قبل بداية الفصل الدراسي، مع الهيئتين التدريسية والإدارية للتحضير.

كما تم التواصل مع أولياء الأمور، وإعلامهم بالبروتوكول الصحي المحدث، حتى يكون أبناؤهم على أتم الاستعداد، وتحضير ما يتعلق بالدراسة، وأضاف: إن العام الدراسي الجديد تميز بإعادة هيكلة قطاع التعليم، وانطلق بخصوصية تجسّد مدى الاهتمام الرفيع والمتابعة الدؤوبة للشأن التربوي والتعليمي من قبل قيادتنا الرشيدة.

ونفذت إدارة الدفاع المدني بأم القيوين زيارات وحملات تفتيشية للعديد من المدارس الحكومية في الإمارة؛ وذلك للتأكد من استيفائها لاشتراطات السلامة والوقاية من الحرائق مع بدء العام الدراسي الجديد.

ومن جهتها، حرصت القيادة العامة لشرطة أم القيوين، ممثلة في إدارة المرور والدوريات بالتنسيق مع مراكز الشرطة على تأمين عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة وفق كل التدابير، لضمان سلامة الطلبة والكوادر التربوية من خلال التواجد الميداني للدوريات المرورية بالقرب من المدارس والمجمعات الدراسية، لتنظيم الحركة المرورية والمحافظة على انسيابية الطريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sekw9zb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"