عادي

حبس حمّال حقائب سرق 6 هواتف من مسافر

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً قضت به محكمة أول درجة بحبس حمال حقائب آسيوي في مطار دبي الدولي ثلاثة أشهر وتغريمه 28 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بسرقة 6 هواتف تقدر قيمتها بمبلغ الغرامة من حقيبة مسافر وإعادة بيعها بنصف قيمتها من أجل شراء نظارة شمسية وأغراض شخصية.

وفي تفاصيل القضية التي دارت أحداثها خلال شهر مارس الماضي، اكتشف مسافر آسيوي فقدان 6 هواتف محمولة ماركة آي فون 12 من حقيبته فور وصوله إلى موطنه، وحسب إفادته في التحقيقات فإنه فوجئ باختفاء 6 هواتف من حقيبته فقرر العودة إلى دبي وتقديم بلاغ لدى مركز شرطة المطار بالواقعة وأرفق البلاغ بالرقم التسلسلي للهواتف.

وحسب إفادة شرطي في التحقيقات فإن فريقاً من المباحث الجنائية جمع الاستدلالات وراجع الكاميرات فتم التعرف على المدان، وتم استصدار إذن من النيابة العامة في دبي بتفتيش مسكنه حيث عثر على أحد الهواتف المسروقة ونظارة شمسية بقيمة 5 آلاف درهم وهواتف من علامات تجارية أخرى.

وبالتحقيق مع المدان اعترف بسرقته الهواتف الستة من حقيبة أحد المسافرين وبيع 5 منها لأحد متاجر تداول الهواتف المستعملة بمبلغ 10 آلاف درهم، وأنه استخدم المبلغ في شراء نظارة شمسية قيمتها 5 آلاف درهم وكاميرا وهاتف آخر وسماعة لا سلكية وبعض الإكسسوارات الشخصية، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2szch65a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"