عادي

أول تطبيق للرسائل تحت الماء

19:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أوضح باحثون في جامعة واشنطن كيفية إجراء مراسلة تحت الماء على مليارات الهواتف الذكية والساعات الذكية الحالية، عبر تطوير تطبيق «AquaApp»، وهو أول تطبيق للهاتف المحمول للاتصالات والشبكات القائمة على الصوت تحت الماء، يمكن استخدامه مع الأجهزة الموجودة مثل الهواتف الذكية والساعات الذكية.

وتتيح واجهة التطبيق للمستخدمين الاختيار من قائمة تضم 240 رسالة محددة مسبقاً تتوافق مع الإشارات اليدوية التي يستخدمها الغواصون المحترفون، مع عرض أكثر 20 إشارة شيوعاً بشكل بارز لسهولة الوصول إليها.

وفي طريقة عمله قال الباحثون: «عندما يريد أحد المستخدمين إرسال رسالة إلى جهاز آخر، يرسل التطبيق أولاً ملاحظة سريعة، تسمى التمهيد، إلى الجهاز الآخر. يقوم التطبيق على الجهاز الثاني بتشغيل الخوارزمية لتحديد أفضل الظروف لاستقبال التمهيد. ثم يخبر الجهاز الأول باستخدام هذه الشروط نفسها لإرسال الرسالة الفعلية».

وطور الباحثون بروتوكول شبكات لمشاركة الوصول إلى الشبكة تحت الماء، على غرار الطريقة التي تحكم شبكات WiFi حركة مرور الإنترنت بها، لدعم المراسلة بين أجهزة متعددة. يمكن للتطبيق استيعاب ما يصل إلى 60 مستخدماً على شبكتها المحلية في وقت واحد.

وأكد الباحثون نجاح التطبيق في جميع الظروف المائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvu3fdpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"