عادي
قيادات نسائية خلال جلسة نظمتها «الداخلية» في الشارقة:

إعداد الأجيال للتنافسية العالمية مهمة المرأة في الـ 50 المقبلة

22:08 مساء
قراءة دقيقتين
  • علوم الفضاء والذكاء الاصطناعي والابتكار مجالات رئيسية

أكدت نخبة من القيادات النسائية الإماراتية أن المرأة الإماراتية، أسهمت بشكل فاعل في مسيرة التنمية والتطور المظفرة للدولة، وهي ذات سجل ناصع ودور بارز في صنع المكانة المتميزة للدولة عالمياً، وهناك مهام جسام تنتظر ابنة الإمارات خلال ال 50 عاماً المقبلة، وتركز على تطوير دورها في إعداد أجيال المستقبل، وتوجيههم نحو مجالات التنافسية العالمية كعلوم الفضاء والذكاء الاصطناعي والابتكار والإبداع.

جاء ذلك في الجلسة الحوارية التي نظمتها وزارة الداخلية في مجلس ضاحية مويلح بالشارقة، بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»، بمشاركة مجموعة من القيادات النسائية الإماراتية المؤثرة، هي: عائشة سالم بو سمنوه عضو المجلس الوطني السابق، والدكتورة لمياء علي الزرعوني من إدارة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، وعائشة سالم الزعابي قيادية تربوية، وأدارتها الإعلامية ناهد النقبي.

استهلت الإعلامية ناهد النقبي، الحديث عن «يوم المرأة الإماراتية» مؤكدة بأن هذا اليوم هو مناسبة للاحتفاء بالإنجازات الوطنية، لافتة إلى أن القيادة الرشيدة أسهمت في دعم المرأة وتمكينها.

وذكرت عائشة سالم بو سمنوه عضو المجلس الوطني السابق، أن البيئة الاجتماعية والتشريعية أسهمت في تمكين المرأة الإماراتية حتى قبل قيام دولة الاتحاد، مشيرة إلى جهود مؤسس وباني دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات».

وأكدت عائشة سالم الزعابي أن حضور المرأة خلال الأعوام الخمسين المقبلة، يرتكز على محاور رئيسة؛ أهمها: المحافظة على دورها في إعداد جيل المستقبل تعليمياً وتربوياً، وتوجيهه نحو المجالات الحيوية ذات التنافسية العالمية كعلوم الفضاء والذكاء الاصطناعي والتحول نحو الابتكار والإبداع، إلى جانب دورها في خلق جيل متماسك ومسلح بهويته الوطنية، وبقيم التسامح إضافة إلى دورها رائدة أعمال ناجحة.

وتناولت الدكتورة لمياء علي الزرعوني، دور القيادة بوضع الاستراتيجيات والمبادرات والخطط التي تحظى المرأة فيها بنصيب كبير، منها الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ومجلس الإمارات للتوازن. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym6rkc3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"