عادي

افتتاح معهد مارانجوني في مركز دبي المالي العالمي

إحدى أبرز مدارس تعليم الأزياء والتصميم
23:23 مساء
قراءة دقيقتين
إيلينا مارينوني وروبرتو لا إياكونا وجوزيبي فينوكيارو ومروة العتر

افتتح «معهد مارانجوني»، والذي يعد من أبرز مدارس تعليم الأزياء والتصميم الرائدة في العالم، حرمه الجامعي الرسمي، أمس الثلاثاء، في مركز دبي المالي العالمي. وحضر الافتتاح جوزيبي فينوكيارو، القنصل الإيطالي العام في دبي، ومروة العتر، مديرة الشؤون التجارية والثقافية في القنصلية العامة لإيطاليا، وروبرتو لا إياكونا، مدير معهد مارانجوني دبي، وإيلينا مارينوني، مديرة التعليم في المعهد، إضافة إلى ممثّلين رسميين من أكاديمية المدرسة وفريق الإدارة.

سيقدم «معهد مارانجوني دبي» مجموعة من الدراسات الجامعية التي تمتد حتى ثلاث سنوات، بما في ذلك دراسات التصميم الداخلي، وتصميم المنتجات، والتصميم المرئي، وتصميم الأزياء والإكسسوارات وأعمال الموضة وتصميم الأزياء والتوجيه الإبداعي، إضافة إلى الدورات المهنية الكاملة أو القصيرة التي تغطي جوانب مختلفة في عالم صناعة الموضة والتصميم. وينطلق الفصل الجديد للطلاب في 19 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال روبرتو لا إياكونا: نتطلع إلى الترحيب بطلابنا في دبي ومساعدتهم على تحويل مواهبهم وشغفهم إلى مهن احترافية. منذ عام 1935، تركزت مهمة معهد مارانجوني على صقل وتمكين المواهب، وشهد تخريج أسماء لامعة من نجوم الموضة والتصميم العالميين والحائزين جوائز مرموقة، أذكر منهم: دومينيكو دولتشي وفرانكو موسكينو وراهول ميشرا ورافائيل لوبيز، ونحن متحمّسون جداً لدعم نمو صناعة الأزياء وتطور مشهد التصميم الإبداعي في الإمارات من خلال صقل مواهب الجيل الجديد في المنطقة، للانطلاق نحو العالمية.

يقع معهد مارانجوني دبي في البوابة 8 في مركز دبي المالي العالمي، ويوفر للطلاب بيئة معاصرة وأنيقة مجهّزة بجميع المرافق الخاصة بالصناعة والقطاع، بما في ذلك غرف الرسم والتصميم، والنقش والقطع، والمكتبة النسيجية، ومكتبة خاصة بكتب التصميم والأزياء مع شرفة على الهواء الطلق.

وأنشأ معهد مارانجوني دبي الذي تبلغ مساحته 1050 متراً، المهندس المعماري الإيطالي جوليو كابيليني الذي صمم أيضاً قطع أثاث استثنائية بما في ذلك الكراسي والطاولات والأرائك المخصّصة للاستخدام المدرسي.

مع انضمام 70% من أعضاء هيئة التدريس القادمين من إيطاليا إضافة إلى طاقم المدرّسين المحليين، يزود معهد مارانجوني الطلاب بنهج التدريس المبتكر أو ما يُعرف ب «التعلم بالممارسة»، ويمزج الدراسات الأكاديمية التقليدية مع الأنشطة الإبداعية والعملية. وبفضل شبكتها العالمية المكونة من 8 مدارس قائمة في كل من ميلانو وفلورنسا وباريس ولندن ومومباي وشنغهاي وشنتشن وميامي، يتمتع الطلاب بفرصة إثراء مسارهم الأكاديمي عالمياً من خلال الالتحاق بإحدى مدارس معهد مارانجوني، واستكمالها في مدرسة أخرى.

https://tinyurl.com/yyxf6uda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"