عادي

الأرشيف والمكتبة الوطنية يطلق مجلس الشباب لتفجير طاقاتهم الإبداعية

21:03 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس الشباب في الأرشيف والمكتبة الوطنية في أول اجتماعاته

أبوظبي: «الخليج»

أطلق الأرشيف والمكتبة الوطنية مجلس الشباب الذي يستهدف دعم الشباب الإماراتي وتمكينهم من أجل صياغة المستقبل في مجال الأرشيفات والمكتبات.

ويعقد الأرشيف الأمل على مجلس الشباب من أجل توفير بيئة حاضنة لأفكار الشباب الابتكارية والتطويرية في الأرشيف والمكتبة الوطنية، وتطوير قدراتهم القيادية، ونشر الثقافة الأرشيفية وإعداد الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بالشباب.

وعن مجلس قال عبد الله ماجد آل علي المدير العام: إن مجلس الشباب في الأرشيف والمكتبة الوطنية هو إحدى الواجهات التي نعلق عليها آمالاً عريضة، ونحن نتطلع بأمل كبير إلى أفكارهم الإبداعية، ونعقد الأمل على إرادتهم الصلبة، وتصميمهم على التميز والابتكار في البناء والتطوير، وسنقدم لهم المساندة والتأييد ونوفر لهم الدعم من أجل تحقيق الأهداف المنشودة التي تصبّ في مصلحة وطننا الغالي في ظل قيادته الرشيدة.

وأشار إلى أن دعم الشباب في مسيرتهم الطموحة في الأرشيف والمكتبة الوطنية ليس وليد اليوم، فقد استطاع شبابنا أن يحتلوا الكثير من المواقع القيادية، ونحن نعقد الأمل الكبير على أن يواصلوا جهودهم بمهارة وكفاءة تنسجم مع المرحلة القادمة من عمر الأرشيف والمكتبة الوطنية، مناشداً الشباب تطوير قدراتهم ومعارفهم ومضاعفة عطائهم في سبيل رفعة الوطن، وأن يجتازوا بمواهبهم ونجاحاتهم حدود الأرشيف وحدود الإمارات، فهم أمل الحاضر والمستقبل.

وعن تعيينها رئيس مجلس الشباب، أعربت مدية المحيربي عن سعادتها بالثقة التي أولاها إياه الأرشيف والمكتبة الوطنية، وعاهدت بأن تعمل من أجل تحقيق مهام المجلس، وقالت إنها ستعمل مع جميع أعضاء مجلس الشباب على تعزيز دورهم في خدمة ذاكرة الوطن وحفظها للأجيال، وتشجيعهم على تقديم المزيد من أفكارهم الإبداعية التي ترسخ مكانتهم في مسيرة الإمارات التي تتطلع إلى أن ترسخ بصمتها عالمياً في شتى المجالات في الخمسين عاماً المقبلة.

وأضافت: نحن شباب الإمارات، ندرك الدور الذي أناطته بنا قيادتنا الرشيدة، والذي يوجب علينا أن نكون نموذجاً وقدوة مثالية أمام شباب العالم في مختلف المجالات، وهذا يحمّلنا مسؤولية مضاعفة الجهود في العمل وفي اكتساب المعارف التي تؤهلنا لبلوغ المستقبل الذي تنشده دولة الإمارات، ويوجّب علينا الحوار مع الآخر، وبناء الجسور التي تعبر عليها التجارب المميزة والناجحة المتبادلة ما يجعلنا قادرين على تذليل التحديات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8rk8pa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"