عادي

«الإطار التنسيقي» يُنهي اعتصامه قرب الجسر المعلق ببغداد

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد- زيدان الربيعي:
أعلنت اللجنة المنظمة لتظاهرات «الإطار التنسيقي»، الثلاثاء، إنهاء الاعتصام قرب الجسر المعلَّق وسط بغداد، بالتزامن مع إشادة شخصيات سياسية عراقية، الثلاثاء، بموقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الداعي إلى التهدئة، وحفظ دماء العراقيين، والسلم المجتمعي.
وذكرت لجنة «الإطار»، في بيان، «شعبنا العراقي الأبي، عشائرنا العراقية الأصيلة، النخب والمثقفون والشعراء وأصوات الحق، جماهير الدفاع عن الدولة والمؤسسات، نُحيي صبركم وشجاعتكم وثباتكم في ساحة اعتصام الدفاع عن الدولة والشرعية طيلة الأسابيع الماضية على الرغم من كل التهديدات التي تعرضتم لها لاسيما خلال اليومين الماضيين». وأضاف أن «موقفكم الوطني الشجاع هذا يضاف إلى سجل مواقفكم المشرقة التي وقفتموها بالدفاع عن الوطن والدولة أمام كل هجمات الإرهاب والفوضى، فعودوا إلى منازلكم سالمين غانمين وكونوا دوماً على أتمّ الجهوزية لنلبي نداء الوطن حال استصراخه لنا».
  • إشادات بقرار الصدر
في غضون ذلك، قال رئيس إقليم كردستان نيشيرفان برزاني، في بيان، «نرحب بموقف مقتدى الصدر ومطالبته بإنهاء التوترات وسحب أنصاره من المنطقة الخضراء، ونؤيد موقفه الوطني المسؤول، راجين أن يعم الأمان والاستقرار في البلد، ونكرر دعوتنا لكل القوى والأطراف للحوار من أجل حل المشاكل وإنقاذ العراق من هذا الوضع الصعب»، بينما أكد رئيس تحالف «النصر» حيدر العبادي، في تغريدة له، «ضرورة انسحاب كل المسلحين فوراً ولا مبرر للدولة أن تقف عاجزة ومتفرجة خصوصاً بعد خطاب مقتدى الصدر بسحب من يدعي الانتماء للتيار وهذه تحسب لسماحته».
وأضاف العبادي: «على العقلاء وضع الحلول لمنع العودة إلى الاحتراب العبثي، وتعريض أرواح المواطنين للخطر، وتقويض الدولة ومصالح أبنائها».
وأكد عضو مجلس النواب العراقي باسم خشان، في تغريدة له، أن «قراراً حكيماً من مقتدى الصدر، وضع حداً لفتنة لم يعد الخوض في أسبابها مجدياً، نتمنى أن يدوم السلم، وأن يتحقق الإصلاح والتغيير تحت مظلة الدستور والقانون».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43yvdh6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"