عادي

تفاصيل جديدة في قضية غرق مهاجرين غير شرعيين أمام سواحل ليبيا

13:47 مساء
قراءة دقيقتين

تمكنت وحدة الإنقاذ البحري في بلدة طلميثة بليبيا، من العثور على جثة جديدة لأحد المفقودين في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية، كان يحمل مهاجرين مصريين.
ولفتت وحدة الإنقاذ البحري، إلى أنه كانت هناك صعوبة كبيرة في الوصول للجثة الجديدة حسب ما نشره موقع «القاهرة 24» الإخباري.
كما أشارت وحدة الإنقاذ البحري، إلى أن زورق الإنقاذ الذي استخدمه فريق الإنقاذ تعطل بهم في البحر في أثناء البحث عن المفقودين، ما أدى لتأخير عمليات التمشيط والبحث.
والجدير بالذكر أن مركباً للهجرة غير الشرعية، تعرض للغرق بالقرب من سواحل طلميثة بليبيا يوم السبت الماضي، وعلى متنه 27 مهاجراً غير شرعيين يحملون الجنسية المصرية وأعلنت ليبيا إنقاذ 6 أشخاص، وانتشال 3 جثث حتى الآن.

 

وقال مصدر أمني ليبي -أمس الاثنين 29 أغسطس- إن المركب الذي تعرض للغرق، أبحر منذ 3 أيام، مؤكداً أن جميع المهاجرين على المركب يحملون الجنسية المصرية، حسب ما نشر موقع «القاهرة 24» الإخباري.

وصرح بأنه تم إنقاذ 6 أشخاص، ووفاة شخصين آخرين، بينما بقي 19 شخصاً في عداد المفقودين.

صدمة كبرى لأهالي القرية

أهالي القرية استقبلوا الخبر بحالة من الصدمة، التي وصلت بهم إلى حد عم تصديق تلك الأخبار، فيما نشر أحدهم عبر صفحته في موقع «فيسبوك»: «لو سمتحم أرجو عدم نشر أي شيء.. هناك أشخاص لا يزالون على قيد الحياة»، وسط أمل كبير بالعثور على المفقودين.

كواليس الأيام الأخيرة قبل السفر

وقال أهالي القرية إن البداية كانت عندما سافر عدد من شباب إحدى القرى المجاورة منذ فترة، ووصلوا بالفعل إلى إيطاليا، بالطريقة نفسها، ما شجع الشباب للسفر وبالفعل حصل الوسيط على مبالغ مالية من أجل تسهيل إجراءات دخولهم الأراضي الإيطالية، ولكن جاء إليهم خبر غرق المركب الذي كانوا يستقلونه.

تعامل السلطات الليبية مع الحادثة

وسابقاً، كانت السلطات في مدينة طلميثة الليبية أعلنت عن غرق قارب هجرة غير شرعية على متنه ٢٧ مصرياً.

وأوضحت وحدة الإنقاذ البحري في طلميثة أنه تم العثور على شاب مصري حاول إنقاذ نفسه بالسباحة بعد غرق قارب الهجرة غير الشرعية أثناء دورية لشباب الإنقاذ في الساحل الشرقي للمنطقة.

ولفتت السلطات إلى أنه تم إسعاف المصري ونقله إلى المستشفى من قبل وحدة الإنقاذ البحري، وعقب ذلك أعلنت وحدة إنقاذ طلميثة العثور على 5 مهاجرين آخرين في البحر، حيث تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى.

من جانبه، وجّه رئيس الوحدة عادل صالح القاسي بتشكيل غرفة طوارئ من وحدة إنقاذ طلميثة تتمركز في ساحل المدينة الشرقي للبحث عن باقي المفقودين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e36kdse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"