عادي
تقدمان اختيارات تعليمية واسعة للطلاب

سلطان يعتمد 1500 منحة دراسية لطلبة جامعتي الشارقة و«الأمريكية»

14:21 مساء
قراءة دقيقتين
حاكم الشارقة

الشارقة:  «الخليج»

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة 1000 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس بجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الإمارة، كما سيعتمد سموه خلال اليومين المقبلين 500 منحة إضافية في الجامعتين. أعلن عن ذلك عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة. 

وتتيح جامعة الشارقة فرصاً نوعية للاختيارات الطلابية، من بين مساقات وبرامج متنوعة تجمع بين تخصصات عدة، تتماشى مع المتغيرات ومستجدات العلم الحديث، مما أسهم في اتساع مجال الاختيار لدى الطلبة، مهما كانت ميولهم ورغباتهم، فنجدهم قادرين على إيجاد التخصص الذي يُرضي طموحاتهم المستقبلية، لينطلقوا في رحلة تعليمية ثرية.

أظهرت أحدث نتائج التصنيفات العالمية للجامعات التي تصدرها مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية لعام 2022 وتم إعلانها خلال فبراير الماضي انضمام جامعة الشارقة رسمياً إلى أفضل 100 جامعة في العالم. 

واعتمد مجلس أمناء جامعة الشارقة موازنة الجامعة لعام 2022/2023 وبلغت ملياراً وثلاثة وثمانين درهماً والتي ستسهم في تنفيذ وتشغيل جميع الجوانب التي من خلالها تؤدي أعمالها ورسالتها العلمية.

وبالنسبة للجامعة الأمريكية في الشارقة فقد تم تصنيفها من بين أفضل 10 جامعات عربية بناءً على تصنيفات «كيو إس» الجامعية للمنطقة العربية لعام 2022 وعلى مدى سبع سنوات متتالية، وتواصل مع حصول 70% من طلبتها في السنة الأولى على منح دراسية للتحصيل الأكاديمي المتميز، جذب الطلاب الموهوبين لبرامجها الدولية المعتمدة والمستندة على الطراز الأمريكي والتي تعتمد على تنمية مهارات التحليل النقدي وحل المشكلات على مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. 

واعتمد مجلس أمريكية الشارقة الميزانية التشغيلية للجامعة للعام الأكاديمي المقبل إضافة إلى ميزانية خاصة بالبحث العلمي تبلغ 100 مليون درهم، واعتمد سياسة جديدة للإنفاق على المنح الدراسية والبحوث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4fa8796

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"