عادي
الهيئة تحدد 5 معايير لحفظها بحقائب الطلبة

«أبوظبي» تؤكد وصول الغذاء السليم للمدارس

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مراقبة الأغذية بأبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، أهمية المحافظة على سلامة المواد الغذائية التي يتم توريدها لمقاصف المدارس لضمان وصول الغذاء السليم والآمن إليها.

وقالت إنها تحرص على تحقيق أعلى معايير السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي وضمان وصول غذاء آمن وسليم لطلبة المدارس بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المعنية على تحقيق بيئة صحية وآمنة للأغذية في المنشآت التي تقدم الوجبات الغذائية للطلبة .

وحددت الهيئة 5 معاييرمهمة لأولياء الأمور عند شراء الحقيبة الغذائية المدرسية وحفظ الأغذية بها، اهمها مراعاة اختيار نوع العلبة المناسبة وحافظة الطعام الأكثر أمناً، والتحقق من سهولة فتح علبة الطعام اغلاقها بشكل محكم حتى لا يتعرض الطعام للفساد والتلف، وأن تتميز بعازل حراري أو وضع مصدر للتبريد كماء مجمدة للمحافظة على المواد الغذائية بداخلها، وأن تكون سهلة التنظيف، وحجمها ووزنها مناسب للطفل.

وأضافت أنه عند حفظ الأغذية في الحقيبة المدرسية يجب الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون قبل إعداد الطعام، وفصل لوح تقطيع الخضروات والفواكه عن لوح إعداد اللحوم والدواجن، واستخدام الحقائب التي تحفظ البرودة أو الحرارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yacun3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"