عادي
الطلبة طلبوا إعادة الاستماع إليها أكثر من مرة

تربويو رأس الخيمة: كلمة رئيس الدولة حافز إيجابي ومسؤولية كبيرة

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
الطلبة أثناء إصغائهم لكلمة رئيس الدولة

رأس الخيمة: حصة سيف

أشاد الميدان التربوي في مدارس رأس الخيمة الحكومية، بكلمة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي أعطت الميدان دفعة قوية، وحمّلت التربويين والطلبة مسؤولية كبيرة، واستبشر الميدان التربوي بالسعادة التي غمرت الطلبة حين استمعوا إلى الرسالة بصوت سموّه، وكانت أكبر محفز لهم في بداية العام الدراسي الجديد.

1

طاقة وحماسة

أكد عمر الشعر مدير «مدرسة موسى بن نصير» أن كلمة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، كانت طاقة إيجابية قوية سعد بها كل من سمعها، وخاصة أنها بصوت رئيس الدولة، حيث خاطب فيها أبناءه الطلبة مشجعاً لهم بأن يحلموا ويجتهدوا لتحقيق أحلامهم بتطوير أنفسهم. وثمّن مكانة المعلمين وأهمية أعمالهم وأثنى على جهودهم التي لا تقدر بثمن. وأكد سموّه أن العملية التعليمية لا تكتمل إلا بدور الأسرة.

وقال الشعر إن كلمات رئيس الدولة، أعطت دفعة قوية وحماسة لكل الميدان التربوي، ومن فرحتهم طالب أبناؤنا الطلبة، بإعادة الاستماع لكلمته، حفظه الله، أكثر من مرة.

عرفان وامتنان

وقال خلفان سيف النقبي، مدير «مدرسة مسافي للبنين»، إن الميدان التربوي تشرف بالاستماع إلى كلمة القائد، حفظه الله، ونحن في المدرسة تفيض قلوبنا عرفاناً وامتناناً لما تكرم به سموّه من خالص الأمنيات والدعوات الطيبة للقائمين على العملية التعليمية، والكلمات الغالية التي ثمّنت جهود المربّين في الميدان، فكانت برداً وسلاماً وحافزاً وداعماً، من قائد فذّ جعل رفعة وطنه وتميز أبنائه غايته العظمى. أما وصيته للطلاب فكانت منارة يستضيئون بها لتحويل الأحلام واقعاً يعيشونه بالجد والمثابرة. ولقد تعاهد الجميع على الوفاء بالغالي والنفيس لوصايا القائد، وتحقيق أمله بهم، وأن يكونوا على العهد خلقاً وعلماً وبذلاً وانتماء لوطنهم المعطاء. حفظ الله وطننا وأنعم عليه بالسؤدد والريادة في ظل قيادتنا الرشيدة.

كلمات داعمة ومحفزة

وأوضحت عائشة الزعابي مديرة «روضة الأثير»، أن الرسالة الصوتية المسجلة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، إلى الطلبة والمعلمين والكوادر الإدارية، كانت رسالة تهنئة مميزة بعودتهم إلى مقاعد الدراسة وأتت كلماته داعمة ومحفزة، حيث أوصى أبناءه بالبذل والجهد والمثابرة والتميز والإبداع والعزيمة وتحديد الأهداف وعدم التوقف عن المحاولة واستثمار الوقت بما ينفع.

وما أجمل تلك الوصايا التي ستقود أبناءنا لاستشراف المستقبل، كما أشاد سموّه بتقدير جهود المعلمين والمعلمات لرسالتهم وأن مسؤوليتهم كبيرة، ووصف منظومة التعليم بأنها منظومة متكاملة الأدوار لا تعتمد على المدرسة والمعلم والطالب فقط، وإنما ستحقق أهدافها بمتابعة الأسرة والأم والأب لأبنائهم، وتهيئة البيئة المناسبة لهم، كما يسهم المجتمع بمؤسساته وجهاته بدوره بمساعدة منظومة التعليم ومعاونتها لتحقق اهدافها الكاملة. وهنيئاً لنا سماع تلك الكلمات وهنيئاً لنا قيادة خطواتها تسبق أحلامنا.

إضافة أصيلة

وأشادت مريم الزعابي، مديرة «مدرسة الظيت»، باهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها الطلبة حيث حثت كلمة صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، الطلبة على بذل الجهد والمثابرة، ليتمكنوا من تحمل المسؤولية بجدارة لأنهم القوة الحقيقية وذخيرة الوطن التي لا تنفد.

كما أعربت نعمة يهمور الحبسي بالسعاة البالغة بالرسالة الصوتية لرئيس الدولة، حفظه الله، وهي إضافة أصيلة في سجل عطاءات سموّه في الميدان التربوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e2v5za24

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"