عادي

«جمارك دبي» تُطلق «القيادات الواعدة» لتعزيز المهارات القيادية للموظفين

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال إحدى الورش التدريبية
خلال إحدى الورش التدريبية
دبي: «الخليج»
أطلقت «جمارك دبي» ممثلة بقطاع الموارد البشرية، برنامج «القيادات الجمركية الواعدة» وذلك بالتعاون مع معهد القيادة والإدارة في المملكة المتحدة و«سيتي آند جلدز».
وتضم محاور البرنامج التدريبي محاضرات وجلسات توجيهية فردية ومنصة رقمية (Axonify) للتعلم المستمر، بالإضافة إلى مختبر القيادة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، والذي يجمع بين تطبيق تكنولوجيا الواقع الافتراضي ومحتوى تفاعلي فريد صُمم بالاعتماد على علم النفس السلوكي المتقدم، مما يغير جذرياً طريقة تدريب القيادات على مهارات جديدة.
قال أحمد الحوسني، مدير أول التدريب والتطوير بمركز التدريب الجمركي في جمارك دبي: «تحرص الدائرة على دعم استراتيجيتها 2021-2026 الهادفة إلى الاستثمار في البشر ودعم الكفاءات المواطنة عبر تدريبهم وتأهيلهم من خلال برامج تدريب عالمية معتمدة، حيث تم ربط أهداف البرنامج بالأهداف الاستراتيجية للدائرة».
أضاف الحوسني: «تعد الدفعة الأولى لهذا البرنامج دفعة مميزة كونها ستكون البداية من حيث التنفيذ والتطوير والتطبيق واكتساب المهارات المؤهلة للمستقبل، والتعرف إلى أهم محاور البرنامج الذي يشمل أدوار وسلوكيات القائد، والمهارات الشخصية، وكيفية قيادة الفريق مع التحفيز والتفويض، لتصبح لديهم القدرة على تنفيذ المهام الحيوية التي تقوم بها جمارك دبي على صعيد حماية المجتمع وتيسير التجارة، حيث إن مركز تطوير القيادات الجمركية وضع تطوير مهارات الموظف أساساً لأولوياته وهدفاً أساسياً لضمان تطوير جيل قيادي مؤهل للارتقاء بمستوى الخدمات الجمركية». مشيراً إلى أن الدفعة الأولى يشارك فيها 16 موظفاً وموظفة من إدارات مختلفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhmdsf79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"