عادي

غوتيريس يتوجه إلى باكستان الأسبوع المقبل

22:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الأمم المتحدة - أ ف ب

يسافر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إلى باكستان، الأسبوع المقبل، «تضامناً» مع ضحايا الفيضانات غير المسبوقة التي تضرب البلاد، على ما أعلن المتحدث باسمه، الثلاثاء.

وقال ستيفان دوجاريك للصحفيين: «بالنظر إلى الوضع المأساوي الذي يواجه الملايين من الرجال والنساء والأطفال المتضررين من الفيضانات غير المسبوقة في باكستان، سيسافر الأمين العام إلى البلاد الأسبوع المقبل في زيارة تضامنية».

ومن المقرر أن يصل إلى إسلام أباد في 9 سبتمبر/ أيلول، قبل أن يتوجه إلى «المناطق الأكثر تضرراً من هذه الكارثة المناخية غير المسبوقة»؛ حيث سيلتقي بشكل خاص العائلات النازحة ومنظمات الإغاثة العاملة هناك.

أمام هذه الكارثة، أكد غوتيريس، الثلاثاء، عند إطلاقه نداء للحصول على تبرّعات قيمتها 160 مليون دولار، لتمويل مساعدات طارئة لباكستان، ضرورة مكافحة الاحتباس الحراري.

وأضاف: «عدم إعطاء أولوية قصوى للتحرك المناخي أمر مشين فيما يزداد انبعاث غازات الدفيئة الذي يعرضنا جميعاً - في كل مكان - لمخاطر أكبر»، محذراً «اليوم باكستان، وغداً قد يكون بلدكم».

وتسببت الأمطار المستمرة في باكستان منذ يونيو/ حزيران الماضي، بأعنف فيضانات في أكثر من عقد أغرقت ثلث مساحة البلاد وأودت بأكثر من 1100 شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33hdfcs2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"