عادي

محاكمة سيدة أمريكية وزوجها بتهمة استغلال تأمين صحي لطلبة سعوديين

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وقفت سيدة أمريكية في قفص الاتهام أمام المحكمة مع زوجها في ولاية جورجيا بتهمة استغلال التأمين الصحي الشامل لطلاب سعوديين، كانوا يراجعون مركزاً تمتلكه للعلاج الطبيعي.

أظهرت التحقيقات أنها قامت هي وزوجها بتسجيل تقديم خدمات صحية عديدة لم تقدمها لهم بالفعل، وذلك خلال الفترة بين 2015 ومنتصف2021، بحسب ما نشرته صحيفة «مكة» الالكترونية الاخبارية.

كما أظهرت التحقيقات أنه تم اكتشاف التحايل من خلال مصلحة الضرائب التي اكتشفت شبهات تهرب ضريبي وعدم تناسب ما تدفعه من ضرائب مع دخلها، وأحيلت للتحقيق.

وخلال التحقيق حاولت المماطلة باتهام زوجها بأنه كان يسيء معاملتها ويجبرها على إساءة استغلال التأمين للطلاب السعوديين وتحميل نفقات كبيرة على تأمينهم الصحي تتجاوز الخدمات العلاجية التي قدمت لهم بالفعل.

وقالت في التحقيق إن تأمين الطلاب السعوديين كان من الفئة الممتازة ويغطي 100% من الخدمات العلاجية المقدمة في المركز، غير أن جهات التحقيق لم تقتنع ببراءتها وقررت إحالتها للمحاكمة في حين حكم على زوجها بالسجن 51 شهراً، وبعدها يخضع لإطلاق سراح مشروط مدة 3 سنوات.

الجدير بالذكر أن الطلاب السعوديين المستهدفين في هذه القضية وتم استغلال تأمينهم الصحي كانوا يدرسون في جامعات مختلفة بمنطقة مترو أتلانتا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kzd7vywf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"