عادي

«نيكاي» الياباني ينتعش مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا

11:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أنهى المؤشر نيكاي الياباني، معاملات الثلاثاء، مرتفعاً بأكثر من واحد في المئة بقيادة شركات التكنولوجيا الكبرى؛ إذ انتعش المؤشر القياسي بعد وصوله لأدنى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة.
وزاد نيكاي 1.14 في المئة ليغلق عند 28195.58 نقطة، في حين ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.25 في المئة إلى 1968.38 نقطة.
وقال سيتشي سوزوكي كبير محللي الأسهم في معهد توكاي طوكيو للأبحاث: «تراجعت وول ستريت الليلة الماضية، لكن خسائرها كانت محدودة، مما عزز المعنويات في السوق اليابانية. ومكاسب العقود الآجلة الأمريكية عامل إيجابي آخر».
وأغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض الاثنين بعد الخسائر الحادة التي تكبدتها الأسبوع الماضي بسبب المخاوف المتعلقة بعزم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة بصورة حادة لكبح التضخم حتى مع تباطؤ الاقتصاد.
وفي اليابان، ارتفع سهم شركة طوكيو إلكترون لصناعة الرقائق 1.65 في المئة ومنح أكبر دفعة لنيكاي، تلته مجموعة سوفت بنك للاستثمار التكنولوجي التي ارتفع سهمها 1.67 في المئة.
وصعد سهم شركة إن.إي.سي 5.97 في المئة ليصبح أكبر الرابحين على المؤشر نيكاي، بعد أن أعلنت الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر إعادة شراء ما يصل إلى 2.46 في المئة من أسهمها.
وزادت أسهم 206 شركات على نيكاي مقابل 18 شركة هبطت أسهمها.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3df4pwfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"