عادي

أدنى مستوى لعقود البنزين الأمريكية منذ ما قبل أزمة أوكرانيا

الغاز الطبيعي يهبط 3% مع تراجع الأسعار الأوروبية
01:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

سجلت العقود الآجلة الأمريكية للبنزين عند التسوية، الثلاثاء 2.6944 دولار للجالون، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 18 فبراير شباط، قبل الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومن ناحية أخرى، سجل متوسط أسعار البنزين في محطات الوقود في الولايات المتحدة 2.844 دولار للجالون اليوم، وهو أقل كثيرا من المستوى القياسي البالغ 5.016 دولار المسجل في يونيو حزيران، بحسب بيانات من جمعية شركات السيارات الأمريكية، بينما يقترب الموسم الصيفي لقيادة السيارات في أكبر مستهلك للبنزين في العالم من نهايته.

العقود الآجلة للغاز الطبيعي

كذلك، تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي أكثر من 3%، الثلاثاء، حاذية حذو هبوط في الأسعار الأوروبية، لتسجل أدنى مستوى في أسبوعين بفعل توقعات لزيادة في الإمدادات في الولايات المتحدة.

وفي اليوم الأول لتداولها، انخفضت عقود الغاز تسليم أكتوبر تشرين الأول 29.4 سنت، أو 3.1 بالمئة، لتبلغ عند التسوية في بورصة نايمكس 9.042 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى لها منذ 16 أغسطس آب.

وأظهرت بيانات من رفينيتيف أن إنتاج الغاز في الولايات المتحدة ارتفع إلى 98.1 مليار قدم مكعبة يوميا يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى منذ الثامن من أغسطس آب.

وانخفضت أسعار الغاز للبيع بالجملة في بريطانيا وهولندا بينما اقتربت أوروبا من المستويات المستهدفة لمخزونات الغاز مع امتلائها بنسبة 80 في المئة. وجرى تداول الغاز حول 81 دولارا للمليون وحدة حرارية في أوروبا و69 دولارا في آسيا.

(رويترز)

https://tinyurl.com/bdzxnm4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"