عادي
حصة بوحميد تشهد الختام وتكرّم فرق العمل والشركاء

المنصة المجتمعية الصيفية تُشرك 8430 شخصاً في 200 فعالية

21:31 مساء
قراءة دقيقتين
المنصة تعزز ثقافة التطوع
ضمن فعاليات المنصة
حصة بوحميد تشهد حفل ختام الفعاليات المجتمعية الصيفية
جهود وأفكار نوعية لشركاء وزارة تنمية المجتمع
الفعاليات والمبادرات تدعم احتياجات الأفراد

دبي: «الخليج»

شهدت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، حفل الوزارة بمناسبة اختتام فعاليات «المنصة المجتمعية الصيفية - 2022»، التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع شركائها من مؤسسات حكومية وخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، الذين بذلوا جهوداً وأفكاراً نوعية واستثنائية دعماً لأهداف وتطلعات المنصة الصيفية.

ونظمت الوزارة نحو 200 فعالية توزعت على 30 موقعاً في جميع مناطق وإمارات الدولة، ومختلف المراكز التابعة للوزارة وأندية كبار المواطنين، ومراكز الشركاء.

وتواصلت فعاليات المنصة على امتداد شهري يوليو وأغسطس، وحققت مشاركة 8430 شخصاً من كافة أفراد الأسرة والمجتمع من أطفال وشباب وكبار المواطنين في مختلف إمارات ومناطق الدولة. وخلال الحفل، تم تكريم فريق عمل المنصة المجتمعية الصيفية، والشركاء، والفائزين في مختلف الفئات. كما تم تسليط الضوء على أبرز الإنجازات التي تحققت من خلال المنصة لهذا العام.

مراكز سعادة المتعاملين

وحققت أنشطة مراكز سعادة المتعاملين التابعة للوزارة، مشاركة واسعة في فعاليات المنصة المجتمعية الصيفية، إذ استقطبت 4500 شخص، حيث تم تنفيذ 78 من الورش الثقافية والاجتماعية والنفسية والصحية والترفيهية بالتعاون مع 50 من الشركاء الاستراتيجيين.

وتم تنفيذ مجموعة أنشطة صيفية لجميع أفراد الأسرة في 10 مراكز لسعادة المتعاملين تابعة للوزارة، ارتكزت على بناء الأسرة وتحقيق الاستقرار الأسري، والتطوع، والتدريب والتوجيه والتطوير الاجتماعي والإبداعي، والصحة النفسية والجسدية، والمشاريع متناهية الصغر، والإنتاج الاجتماعي والإبداعي.

أسرة وطن

واستقطبت مبادرة أسرة وطن 350 مشاركاً وهي مبادرة تم تنظيمها بالشراكة مع البرنامج الصيفي لحكومة عجمان (صيفنا سعادة)، واستهدفت مجموعة من الأسر المتميزة الذين يرتبطون معاً بروابط الزواج أو الدم.

وتم تقديم جائزة «أسرة وطن» وفق مجموعة من الشروط ركزت على أن تكون الأسرة من مواطني الدولة أو المقيمين. وفي إطار حزمة من المعايير التي تم الأخذ بها، وهي: التخطيط الأسري، والشراكة بين أفراد الأسرة، والرعاية الدينية، والبرامج التطوعية، والتنمية الذاتية للأبناء، والتنمية الذاتية للأبوين، والرعاية الصحية، والعلاقات الأسرية، ورعاية القدرات الخاصة، وغرس الهوية الوطنية.

تم إضافة مجموعة من الفعاليات والبرامج المخصصة لأصحاب الهمم، من أبرزها مبادرة المنافسات الرياضية لأصحاب الهمم مثل كرة قدم الصالات، ورمي الجلّة، ورمي الرمح، وكرة الهدف للمكفوفين.

1

صيفك آمن

أما مبادرة البرنامج الصيفي التطوعي «صيفك آمن»، فقد استهدفت 280 مشاركاً من موظفي الجهات الحكومية والوزارات والمؤسسات من خلال 7 ورش توزعت على مستوى الدولة. وهو برنامج تم تنفيذه للتوعية بمهارات الاستجابة لحالات الطوارئ، وركزت مهارات البرنامج على الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي.

«بركة الدار»

وبلغ عدد المشاركين في برنامج «بركة الدار»، 300 شخص من كبار المواطنين، استفادوا من 23 مبادرة متنوعة تم تنفيذها في داخل وخارج مركز سعادة كبار المواطنين بالتعاون مع 9 شركاء استراتيجيين.

نبض المجتمع

وبخصوص مبادرات جمعيات النفع العام «نبض المجتمع»، فقد شاركت في فعاليات المنصة المجتمعية هذا الصيف، 16 جمعية من مختلف الفئات والتصنيفات، في إطار الأنشطة الثقافية والمجتمعية، التي نظمتها الوزارة وبلغ عددها 75 نشاطاً متنوعاً على مستوى إمارات الدولة. وحققت هذه الأنشطة مشاركة ما يقارب 3000 شخص من أفراد المجتمع من مختلف الجنسيات والجاليات.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vdrhr45

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"