عادي

«امرأة».. لوحات تحتفي بإنجازات الإماراتيات

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوحتان ضمن اللوحات المشاركة في المعرض
عدد من الفنانات التشكيليات المشاركات في المعرض

العين: منى البدوي
نظمت الفنانة التشكيلية سامية صالح معرضاً بعنوان «امرأة»؛ وذلك احتفاءً ب«يوم المرأة الإماراتية».

يهدف المعرض إلى إبراز دور المرأة، وأهم إنجازاتها في مختلف المجالات منذ قيام الاتحاد، وتوضيح مشاركتها الفاعلة في التنمية؛ وذلك في نادي سيدات العين، بمشاركة 10 فنانات تشكيليات.

تضمن المعرض رسماً مباشراً أمام الجمهور لعدد من اللوحات الفنية التشكيلية المعبرة عن الدعم الكبير الذي حظيت به المرأة الإماراتية من قبل القيادة الرشيدة، وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وما تحقق من إنجازات تعبر عن دعم المرأة الإماراتية وتمكينها. وقالت الفنانة التشكيلية سامية صالح: استوحينا فكرة المعرض وعناوين لوحاته من مقولة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي جاء فيها «نحن لا نمكّن المرأة.. نحن نمكّن المجتمع بالمرأة»، وهو ما عبرت عنه أغلب اللوحات التي حرصت الفنانات من خلالها على إبراز دور المرأة المواطنة اجتماعياً وعلمياً ومهنياً وسياسياً واقتصادياً وغيرها.

يذكر أن المعرض شاركت فيه الفنانات التشكيليات سامية صالح، ومهرة الشامسي، ومريم المنصوري، وفاطمة الخييلي، ومريم خاور، وزينب الكويتي، ورايسة راجان، وميرة عتيق، وشيماء الشمري، وفريدة يحيى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45jvkhwx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"