عادي
«الكندورة» إلزامية للطلاب المواطنين بداية من العام المقبل

«تعليم» تتيح خيار ارتداء الزيّ الوطني لطلبة الحلقتين الثانية والثالثة

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
2
2

دبي: الخليج
قررت «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي»، إتاحة خيار ارتداء الزيّ الوطني للطلبة البنين، ضمن الحلقتين الثانية والثالثة (بداية من الصف الخامس)، تماشياً مع رغبة أولياء الأمور، وحرص المؤسسة على التواصل الوثيق معهم، للمضي قدماً في دعم المنظومة التعليمية.
وحددت المؤسسة لطلاب الحلقة الثانية بنين ارتداء «الكندورة» زياً مدرسياً اختياري يمكنهم استخدامه إلى جانب الزيّ المعتمد الحالي، فيما حددت المؤسسة «الكندورة مع الحمدانية» لطلاب الحلقة الثالثة بنين، إلى جانب الزي المدرسي، وبإمكان الطلبة استخدام الخيارين ابتداء من الأسبوع المقبل.
وأكدت سارة الأميري، وزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن «توجيهات القيادة الرشيدة تؤكد دائماً أهمية ترسيخ القيم الوطنية في الميدان التعليمي، وتعزيز عملية الشراكة مع أولياء الأمور، بصفتهم أحد أركان العملية التعليمية وشركاء في المسؤولية لتخريج جيل إماراتي قادر على مواكبة المتغيرات العالمية، ومتمسك بهويته الوطنية وقيم وروح المجتمع الإماراتي الأصيل».
كما أعلنت المؤسسة، أن الزيّ الوطني سيكون إلزامياً بدءاً من العام الدراسي القادم للطلبة المواطنين في المدارس الحكومية في الحلقتين الثانية والثالثة، حيث تأتي هذه الخطوة تماشياً مع توجهات المؤسسة بأخذ آراء أولياء الأمور في الحسبان، فيما يتعلق بالزي المدرسي، حيث ورد للمؤسسة الكثير من المقترحات بإضافة الزي الوطني أحد الخيارات لطلبة المواطنين.
كما جددت المؤسسة التزامها بإشراك ممثلين عن المدارس والميدان التربوي، فضلاً عن مجموعة من المصممين الإماراتيين لتصميم الزي المدرسي في المستقبل، إيماناً منها بأهمية توحيد الجهود والرؤى فيما يخص الطلبة ومختلف تفاصيل المسيرة التعليمية.
وتؤكد المؤسسة منهجها القائم على التواصل مع أولياء الأمور والمعنيين بالشأن التربوي، وبأنها ستتابع اتخاذ القرارات التي توفّر أقصى درجات الرعاية للطلبة وللمجمتع التربوي.

مؤسسة الإمارات للتعليم
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n6dckjm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"