عادي

جامعة أبوظبي تخصص 100 منحة دراسية للطلبة الدوليين المتفوقين

13:33 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»
أعلنت جامعة أبوظبي، وبالتعاون مع مكتب أبوظبي للمقيمين التابع لدائرة التنمية
الاقتصادية – أبوظبي، عن تخصيص 100 منحة دراسية للطلبة الدوليين المتفوقين، مع إمكانية ترشح الطلبة الجامعيين المؤهلين للحصول على الإقامة الذهبية في أبوظبي، وغيرها من الميزات الدراسية الخاصة، في خطوة تهدف إلى جذب أفضل المواهب والمتفوقين إلى الإمارة.
جاء ذلك بموجب مذكرة تفاهم استراتيجية تحدد أطر التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين، وقعها كل من حارب المهيري، المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للمقيمين، والبروفيسور وقار أحمد مدير الجامعة، بحضور ممثلين عن كلا الطرفين، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وتنص المذكرة على آليات التعاون بين الجانبين، لتسهيل التحاق الطلبة الدوليين الحاصلين على المنح الدراسية بالجامعة، مع إمكانية الترشح للحصول على الإقامة الذهبية في أبوظبي، وذلك للطلبة الجامعيين المميزين من لهم الأحقية أو أهلية الحصول على الإقامة الذهبية، إضافة إلى توفير رسوم دراسية مخفضة للطلبة الحاصلين على الإقامة الذهبية في أبوظبي،ضمن فئة خريجي المدارس الثانوية المتميزين، فضلاً عن التنسيق على صعيد منح أولوية المقاعد الدراسية لطلبة الثانوية العامة المتفوقين الحاصلين على الإقامة الذهبية في إمارة أبوظبي، تحت فئة الطلبة النابغين، وذلك بما ينسجم مع أنظمة جامعة أبوظبي والأعداد التي يتم اعتمادها.
وبموجب المذكرة، قد يتأهل خريجو المدارس الثانوية بمتوسط 95% فما فوق للحصول على منحة جامعية بنسبة تصل إلى 50% بناءً على التخصصات المختارة، مع أولوية الحصول على هذه المنحة للطلبة الحاصلين على الإقامة الذهبية في أبوظبي.
وقال حارب المهيري، المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للمقيمين: «يحرص مكتب أبوظبي للمقيمين على جذب أفضل المواهب والطلبة المتميزين من جميع أنحاء العالم إلى إمارة أبوظبي، وذلك للحصول على أفضل مستويات التعليم العالي، إلى جانب الاستقرار المهني والاجتماعي في مرحلة ما بعد الدراسة الجامعية، والعيش ضمن مجتمع الإمارة العالمي والمتنوع الثقافات، والذي يفتح لهم أفقاً غير محدودة للتطور المهني الذي يلبي طموحاتهم».
وأضاف المهيري: «يأتي هذا التعاون مع جامعة أبوظبي التي تعتبر واحدة من بين أرقى المؤسسات الأكاديمية المرموقة على مستوى المنطقة، تماشياً مع التزامنا بإطلاق المبادرات التي تروج لجودة الحياة للمقيمين في إمارة أبوظبي، حيث سيسهم هذا التعاون في إبراز البيئة الإيجابية ضمن الإمارة والتي تجعل منها واحدة من أفضل الوجهات للعيش والعمل والازدهار».

من جانبه، قال البروفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي: "نعتز بالشراكة الاستراتيجية المتينة مع مكتب أبوظبي للمقيمين، فيما نتعاون سوياً على توحيد جهودنا لاستقطاب وجذب المواهب الشابة واستبقائها في الإمارة، بما في ذلك تسهيل التحاق الطلبة الدوليين إلى الجامعة ومنحهم ميزات خاصة، تشمل منحاً دراسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46zakac9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"