عادي

450 مشروعاً جديداً في غرفة أم القيوين بالنصف الأول

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكدت غرفة تجارة وصناعة أم القيوين أن اقتصاد الإمارة شهد نمواً نوعياً في النصف الأول من العام الحالي 2022، وارتفع عدد المشاريع المسجلة في غرفة أم القيوين لتسجيل أكثر من 450 مشروعاً جديداً؛ حيث استحوذت المشاريع المهنية على النسبة الأكبر منها.

وذكرت الغرفة أنها أصدرت في الربع الثاني من العام الحالي أكثر من 1940 شهادة منشأ جديدة بقيمة صادرات تجاوزت الـ 378 مليون درهم.

وقال عمار راشد العليلي مدير عام غرفة تجارة و صناعة أم القيوين: إن الأرقام والطلبات والاستفسارات التي تلقتها الغرفة مؤخراً تعكس الاهتمام الذي توليه الشركات والمصانع الكبرى لتكون ضمن الأنشطة التجارية والإقتصادية في الإمارة.

وأضاف أن أم القيوين تعد وجهة صناعية جديدة في المنطقة، لما تقدمه من خدمات ومساحات تغطي احتياجات المصانع الكبرى، إضافة إلى الحزم التحفيزية التي أسهمت في تحقيق عوائد استثمارية عالية، وبذلك فإن اقتصاد الإمارة يتجه إلى تحقيق مستويات قياسية جديدة.

وأطلقت الغرفة، مؤخراً، على موقعها الإلكتروني دليل الأنشطة التجارية باللغتين العربية والإنجليزية، وهو الدليل الذي يُمَكِّنْ أصحاب الأعمال والمستثمرين من الاطلاع على كافة بيانات الأنشطة التجارية قبل البدء في إجراءات طلب الرخصة، وتشمل البيانات التي يوفرها الدليل الإرشادي عرض تفاصيل دقيقة عن النشاط التجاري، وتوضيح المعيار التصنيفي للنشاط الاقتصادي «رقم الايزك»، إلى جانب عرض الرسوم الخاصة بعضوية الغرفة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybmn97w5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"