عادي
يحدد المسؤوليات الرئيسية للمركز والجهات المعنية

إصدار نظام الصحة العامة والوقائية في أبوظبي

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أصدر مركز أبوظبي للصحة العامة نظام الصحة العامة والصحة الوقائية في أبوظبي الذي يمثل الركيزة الأساسية التي ستساهم في تحقيق رؤية وأهداف المركز نحو مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة.

ويُحدد النظام المسؤوليات الرئيسية للمركز والجهات المعنية بإدارة الجوانب المتعلقة بالصحة العامة والصحة الوقائية في أبوظبي.

ويتضمن النظام ثمانية فصول أساسية، وهي: الأمراض السارية والأمراض غير السارية والصحة والسلامة المهنية والصحة البيئية وصحة المجتمع، إضافة إلى المعلومات البحوث والتقارير وبرامج التوعية والتثقيف وحالات الطوارئ والأزمات المتعلقة بالصحة العامة.

وسيعمل مركز أبوظبي للصحة العامة بالتعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي، على إعداد وتطوير القرارات والسياسات والتعاميم والأدلة والتعليمات لتلبية متطلبات نظام الصحة العامة والصحة الوقائية في أبوظبي.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي في ظل توجيهات القيادة الرشيدة التي وضعت صحة وسلامة أفراد المجتمع على رأس قائمة الأولويات، نمضي منذ إنشاء مركز أبوظبي للصحة العامة الذي جاء في مرحلة مفصلية في مسيرة قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم.

من جهته، قال مطر سعيد النعيمي مدير عام المركز: «يأتي هذا النظام ليعد مكملاً للقرار الحكيم الصادر عن قيادتنا الرشيدة بإنشاء المركز في عام 2019 حيث يعد نظام أبوظبي للصحة العامة هو الوثيقة التي تضع الإطار التنظيمي لأنشطة الصحة العامة في الإمارة». ويحدد القرار مسؤوليات أصحاب العمل والعاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية في القطاعين، الحكومي والخاص.

أما فصل «صحة المجتمع» فيغطي جميع الجوانب المتعلقة بصحة الأسرة والصحة المدرسية، إضافة إلى صحة الأفراد ويركز على أهمية الفحوصات الطبية والوقائية للمراحل العمرية المختلفة، وبشكل خاص الأمهات الحوامل والأطفال حديثي الولادة، كذلك يعنى هذا الفصل بأهمية توعية أفراد المجتمع بكل البرامج التي تمس صحتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yw9r3mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"