عادي

جامعة الشارقة تستضيف مؤتمر منظمة «الشبكة: نحو الوحدة من أجل الصحة»

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، تستضيف الجامعة المؤتمر العالمي لمنظمة «الشبكة: نحو الوحدة من أجل الصحة – TUFH2023»، الذي سيقام خلال الفترة من 23 حتى 26 من شهر أكتوبر العام 2023م تحت شعار: «ما وراء الحدود: العدالة الصحية من خلال ثقافة التعلم»، حيث أعلنت المنظمة عن ذلك من خلال مؤتمرها للعام الحالي المقام في فانكوفر بكندا في الفترة من 16-19 أغسطس الجاري.

وأكد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر، أن التعاون مع المؤسسات العلمية والبحثية المرموقة إلى جانب تنظيم أو استضافة مثل هذه المؤتمرات يمثل ركيزة مهمة في خطط الجامعة الاستراتيجية، حيث إنها فرصة مهمة لتبادل الأفكار والآراء في المجالات العلمية المختلفة، مما ينعكس بشكل إيجابي على الإنتاج البحثي للجامعة، والذي يهدف لخدمة وتنمية المجتمع.

وأضاف أن منظمة TUFH هي منظمة دولية مشتركة تم تأسيسها منذ 40 عاماً وتعمل على تعزيز الخدمات الصحية والتعليم والبحوث المجتمعية العادلة بهدف تحسين الصحة محلياً وعالمياً. وهي تجمع منظمات الرعاية الصحية المبتكرة والجامعات والمؤسسات المجتمعية وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم. وأضاف أن الجامعة تتطلع من خلال هذا المؤتمر إلى أن يكون ملتقى علمياً بحثياً للعلماء في مجال الصحة من مختلف دول العالم للتوصل إلى توصيات من شأنها العمل على تعزيز الصحة والخدمات الصحية على مستوى العالم والنظم الصحية.

ويذكر أن الدكتور محمد حسن طه، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر:TUFH2023، شارك في فعاليات المؤتمر للعام الحالي في فانكوفر وقدم نبذة عن جامعة الشارقة وكيفية استعداداتها لاستضافة المؤتمر في الموعد المشار إليه، حيث تتميز جامعة الشارقة بمجمع طبي عالي المستوى ومرافق وبنية تحتية تؤهلها لتنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/srufj8ab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"