عادي

رسمياً.. الأهلي المصري يقرر إقالة سواريش وجهازه المعاون

17:07 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت

أعلن النادي الأهلي المصري، الأربعاء، إقالة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش وجهازه المعاون، ووجه إليهم الشكر على الفترة التي تولوا فيها مسئولية قيادة الفريق.
وقال الأهلي، في بيان على موقعه الرسمي: "وجه مجلس إدارة النادي الشكر لريكاردو سواريش المدير الفني وجهازه المعاون عن الفترة الماضية التي تولى فيها المسؤولية".
وأكد المجلس "تقديره الخالص للجهد الكبير الذي بذله سواريش ومساعديه، ومحاولاتهم التي لم تتوقف عن بذل أقصي ما لديهم سواء في التدريبات أو المباريات حتى يتمكن الفريق من تقديم الأداء المنتظر وتحقيق النتائج المرجوة، وهو ما يقدره النادي ومسؤوليه، وفي إطار الاحترام والاحتراف الذي يحكم العلاقة بين الطرفين".
وتابع: "ونظرا لبعض المعطيات تم اليوم إنهاء التعاقد مع سواريش ومعاونيه بالتراضي. وعبر مجلس الإدارة عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في خطواتهم المقبلة".
وكان الصحفي البرتغالي بيدرو سيبولفيدا، قد أعلن في وقت سابق، الأربعاء، أن النادي الأهلي المصري قرر إقالة سواريش من منصبه.
وقال بيدرو سيبولفيدا، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قرر النادي الأهلي إقالة ريكاردو سواريش من منصبه منذ قليل».
وتولى سواريش تدريب الأهلي في يونيو الماضي، بعد استقالة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من منصبه، في أعقاب خسارة الأهلي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمام الوداد المغربي في النهائي.
وخسر سواريش بطولة كأس مصر أمام الزمالك، وكذلك بطولة الدوري الممتاز لصالح نفس الفريق، الذي حافظ على لقبه للعام الثاني على التوالي.
وكان مدير أعمال سواريش قد أكد في تصريحات تليفزيونية وجود شرط جزائي في حالة إقالة البرتغالي، على العكس مما تم تسريبه من إدارة القلعة الحمراء بأن الشرط الجزائي سيتم تفعيله بدءاً من الموسم الجديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s49my5p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"