عادي

لاعب تنس فرنسي يثير الجدل.. حزم حقيبته قبل هزيمته

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
انهالت التعليقات السلبية على لاعب التنس الفرنسي بير بينوا، بسبب رفعه الراية البيضاء مبكراً أمام خصمه البريطاني كاميرون نوري في دورة «فلاشينج ميدوز». قام اللاعب بحزم حقيبته قبل نهاية المباراة التي استغرق شوطها الأول 18 دقيقة فقط وشوطها الثالث 19 دقيقة.
ولدى اللاعب تاريخ في الاستسلام مبكراً، وتم تحذيره من فعل هذا في بطولة ويمبلدون عام 2021.
ورغم ذلك سيحصل بينوا، الذي يحتل المركز الـ173 في التصنيف العالمي لمحترفي التنس وحقق الفوز في 4 مباريات فقط هذا العام، على 80 ألف دولار نظير الـ90 دقيقة التي شارك فيها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، لكنه سيحرم منها في حال ثبوت تعمده الامتناع عن المنافسة على الفوز.
وعلق نوري بعد فوزه:«ربما شعر بينوا بالحر، كان الحر شديداً وربما كان يحاول في الشوط الثالث تسريع الإيقاع، لإنهاء الشوط والتخلص من الحر».
واعترف اللاعب الخاسر بعد المباراة قائلاً:«لم يكن الوضع سهلاً منذ بداية العام، أشعر بأنني لست على ما يرام في الملعب وحدث نفس الشيء أمام نوري. ربما أذهب في إجازة،جئت من إجازة ولعبت وأعود الآن للإجازة. بذلت ما بوسعي. كنت فائزاً 5-3 وكان يجب أن أفوز بالشوط الثاني واستعيد الشعور بالإيجابية، لكن شياطيني عادت لي. لست واثقاً من إكمال الموسم، ربما أتوقف عن اللعب وأبدأ من جديد العام المقبل».
وانتقد مشجعو اللعبة تصرف بير وقال أحدهم: «بينوا يحصل على 80 ألف دولار بعد تقديمه صفر في مباراته الأولى، أتمنى فعلاً تغريمه بمبلغ كبير»، وكتب آخر:«كاميرون نوري فاز على بينوا الذي بالكاد لعب مباراة. لو كان هذا سباق خيل لتم فتح تحقيق في الموضوع»،وعلق آخر ممازحاً:«دفاعاً عن بينوا، أنا أيضاً أذهب للعمل يومياً، وأنا أتمنى الوجود في مكان آخر في العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n95ndnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"