عادي

مركزا «تريندز» والفرنسي للأبحاث يوقعان اتفاقية تعاون بحثي وعلمي

01:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الصورة 1
الصورة 2

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات اتفاقية تعاون بحثي مع المركز الفرنسي للأبحاث وتحليل السياسات الدولية (CFRP)، بهدف تعزيز أواصر التعاون في مجالات البحث العلمي والدراسات واستطلاعات الرأي، إلى جانب تعظيم الشراكة بين الطرفين لتبادل الأبحاث والإصدارات وتنظيم الندوات والمحاضرات المشتركة، إذ تأتي الاتفاقية ضمن استراتيجية «تريندز» الهادفة لبناء شبكة علاقات واسعة وتعزيز قاعدة الشراكات الإقليمية والعالمية.

وقع المذكرة من جانب «تريندز» عوض البريكي رئيس قطاع تريندز جلوبال، فيما وقعها عن المركز الفرنسي للأبحاث وتحليل السياسات الدولية، الدكتورة عقيلة دبيشي مديرة المركز. وتسعى الاتفاقية إلى دعم مجال البحث العلمي بإنتاج مشترك وهادف، إلى جانب إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة، كالمؤتمرات الدولية، وورش العمل المشتركة، والندوات، والمحاضرات، وتبادل الخبرات والمعلومات والاستشارات، ودعم برامج التدريب.

وقال البريكي إن الاتفاقية تأتي في سياق سلسلة من مذكرات التفاهم والتعاون التي يبرمها «تريندز» مع العديد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية ومراكز الفكر والدراسات، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون وإقامة شراكات منتجة وفعالة، تسهم في تعزيز الإنتاج البحثي والعلمي والمعرفي، مثمّناً الشراكة مع المركز الفرنسي للأبحاث وتحليل السياسات الدولية، وما ستثمره من إنتاج علمي وبحثي قوي وموثوق.

من جانبها عبرت الدكتورة عقيلة دبيشي عن ترحيبها بالتعاون مع تريندز، وثمّنت الدور الحيوي الذي يضطلع به كمؤسسة بحثية رائدة ومتميزة إقليمياً وعالمياً، وما يشهده المركز من تقدم وسمعة طيبة عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfhsvfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"