عادي

مع بداية العام الدراسي.. 70% يفضلون شراء الأجهزة الإلكترونية متوسطة السعر

20:10 مساء
قراءة 3 دقائق
سوق الالكترونيات في الإمارات يشهد طلبا مرتفعا بداية العام الدراسي الجديد
سوق الالكترونيات في الإمارات يشهد طلبا مرتفعا بداية العام الدراسي الجديد2

دبي: حمدي سعد

يشهد سوق دولة الإمارات حالياً منافسة قوية بين الشركات المنتجة وموزعي الإلكترونيات، لطرح أجهزة جديدة تواكب الموسم الدارسي الجديد في الدولة، بينما تتصدر أجهزة الكمبيوتر الشخصي والأجهزة الذكية المحمولة، المبيعات لا سيما تلك التي تتمتع بخفة الوزن والتقنيات والتصاميم اللافتة، ووحدات التخزين الكبيرة.

ويشهد مركز «إكسبو» في الشارقة حالياً حتى 4 من سبتمبر/أيلول المقبل، فعاليات معرض «تخفيضات الصيف 2022»، الذي يوفر فرصة لتسوق أحدث الأجهزة الإلكترونية والمدرسية، كما أعلنت متاجر الإلكترونيات تقديم تخفيضات بنسب مختلفة على العديد من المنتجات المختارة، كما طرحت شركات عروضاً لاستبدال الأجهزة القديمة بأخرى أحدث.

ووفقاً لمتاجر إلكترونيات، اختلفت توجهات المتسوقين مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث تفضل نسبة تصل إلى 70% منهم، اقتناء الأجهزة التقنية متوسطة السعر أو ترقية الأجهزة القديمة وتحديثها رغبة في توفير النفقات، مع بقاء نسبة لا تزيد على 30% من المتسوقين تفضل شراء الأجهزة الأحدث وإن ارتفع سعرها.

من جانبها، تنافست الشركات المصنعة والعلامات التجارية على طرح منتجات جديدة في سوق الإمارات بأسعار قالت إنها منافسة، كما أطلقت المتاجر تخفيضات تصل إلى أكثر من 50%.

وفي هذا السياق، أطلقت شركة «هواوي» جهاز HUAWEI MatePad Pro، اللوحي الجديد كلياً، في الإمارات، تزامناً مع العام الدراسي الجديد للاستخدام الشخصي أو لطلاب الجامعات والمدارس، حيث يجمع بين جهاز الكمبيوتر المحمول واللوحي مع قلم للكتابة أو الرسم على شاشة قياسها 11 إنشاً، مدعوماً ببطارية تدوم لأكثر من 11 ساعة متصلة.

وأعلنت شركة «ريلمي» طرح جهاز «ريلمي باد»، الأول لها، مؤكدة أنه الجهاز الأقل سُمكاً في أسواق دولة الإمارات بسُمك 6.9 ملليمتر، ويبلغ وزنه 440 غراماً بسعر مناسب وشاشة بقياس 10.4 بوصة فائقة الوضوح وبطارية 7100 مللي أمبير، تكفي لمدة 65 يوماً في وضع الاستعداد أو 12 ساعة متواصلة من مشاهدة مقاطع الفيديو، وشحن سريع بقدرة 18 وات، كما يدعم شحن الأجهزة الذكية الأخرى.

من جانبها، قالت شركة «إل جي إلكترونيكس»، إنها تدرك احتياجات الطلاب من الأجهزة لتحسين تجربة الدراسة، عبر طرح جهاز LG gram ومجموعة من الحواسيب المحمولة فائقة الخفة والنحافة وذات الأداء القوي وعمر البطارية الطويل، وسلسلة شاشات LG UltraWide لأداء المهام المتعددة والتعلم الفعال، وسلسلة شاشات LG Ergo المصممة لتوفر المرونة القصوى في مكان العمل.

بدورها، أكدت شركة «ويسترن ديجيتال» طرح وحدات تخزين جديدة تناسب ازدياد اعتماد الطلاب على الحواسيب المحمولة وغيرها من الأجهزة التعليمية لحماية بياناتهم، ومنها: محرك الأقراص الصلبة الخارجي بسعة تخزين تصل إلى 5 تيرابايت ومحرك بسعة كبيرة لسطح المكتب يناسب الطلاب الذين يعملون على عدد لا نهائي من المشاريع أو الملفات الضخمة، بسعة تصل إلى 18 تيرابايت، وطرح محرك أقراص لأجهزة الألعاب الإلكترونية بسعة 2 تيرابايت، وحل تخزين يمكن حمله في الجيب يسمح بنقل المحتوى من الهاتف إلى الحاسوب الشخصي والأجهزة اللوحية والعكس، بشكل أسرع وحل آخر يقاوم السقوط على الأرض أو في الماء بمساحة تخزين تصل إلى 4 تيرابايت.

وأكدت شركات منتجة وموزعة للأجهزة الإلكترونية أن سوق الإمارات يشهد بداية كل عام دراسي جديد، طلباً أكبر على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية الجديدة، وفق مفهوم «جهاز لكل طالب» الذي تعمل به العديد من الجامعات والمدارس في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ykmwmvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"