عادي
نهيان بن زايد يوجه بالإغاثة العاجلة

وزارة الدفاع تواصل جهودها الإغاثية في باكستان

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

تواصل قيادة العلميات المشتركة بوزارة الدفاع عملياتها الإنسانية في باكستان، عبر الجسر الجوي لليوم الثاني على التوالي، لنقل المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة. وتشمل المساعدات مواد إغاثية، ومواد إيواء واحتياجات إنسانية وطروداً غذائية ودوائية للمتضررين من السيول والفيضانات، بهدف المساهمة في دعم الجهود لإغاثة السكان المتضررين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم.

1

تأتي هذه المساعدات الإنسانية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» دعماً لجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة التي تعرضت لموسم فيضان غير مسبوق. وقد خصصت القوات المسلحة طائرات عسكرية لنقل المساعدات الإنسانية.

1

ووجّه سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء «مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية»، المؤسسة بالإسراع لتقديم مساعدة إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان، جراء تعرضها لسيول وفيضانات، تسببت بجرف نحو 560 ألف منزل حتى الآن، ما أدى إلى تشريد أكثر من مليون شخص، حيث قدمت المؤسسة 5 آلاف خيمة، لتخفيف معاناة المنكوبين من هذه الكارثة الطبيعية.

وأكد حمد سالم بن كردوس العامري، المدير العام، أن المؤسسة عملت مباشرة وبأمر سموّ رئيس مجلس أمنائها، على توفير الخيم التي ستكون نواة إغاثة للشعب الباكستاني الصديق، توثيقاً لدورها الإنساني وتنفيذاً للأهداف الرئيسية لنظامها الأساسي الذي رسم معالمه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد طيّب الله ثراه. 

 (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc364txz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"