عادي

«إلياه سات» تنضم إلى 21 شركة إماراتية في «المسؤولية المناخية»

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
***********
أعلنت شركة «إلياه» للاتصالات الفضائية، انضمامها إلى «تعهد الشركات المسؤولة مناخياً» في دولة الإمارات الذي أطلقته وزارة التغير المناخي والبيئة، لتكون واحدة من بين 21 شركة إماراتية تدعم هذه المبادرة. وتهدف هذه المبادرة الاستراتيجية إلى تعزيز مشاركة مؤسسات القطاع الخاص في توجهات الدولة لخفض الانبعاثات، ومواكبة مستهدفات مبادرة الإمارات الاستراتيجية للسعي نحو تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.
وجاء إطلاق هذا التعهد خلال الجلسة الرابعة من سلسة الحوار الوطني حول الطموح المناخي والتي عقدت بتاريخ 29 أغسطس/ أب الفائت؛ وهي سلسلة جلسات قطاعية متخصصة تهدف إلى وضع نظرة وطنية للاستدامة، وتسلط الضوء على جهود دولة الإمارات للوصول إلى الحياد المناخي.
وتعهّدت «إلياه سات»، بدعم الجهود الوطنية الرامية لمكافحة تغير المناخ، بما يتماشى مع الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة الذي وضعته الأمم المتحدة حول العمل المناخي، وذلك من خلال تعزيز آليات قياس انبعاثات غازات الدفيئة والإبلاغ عنها، ووضع الخطط للحد من انبعاثات الكربون، والتخفيف من تداعيات تغير المناخ والتكيّف معها ضمن القيم والمبادئ الأساسية لأعمالها ونماذج تشغيلها. كما تعهدت الشركة باعتماد نهج شامل لإشراك الشباب والنساء والفئات الأكثر تأثراً في المجتمع، عند تطوير خططها لتعزيز الاستدامة والحد من تغير المناخ.
فرص
ويؤكد هذا الدعم، التزام الشركة بتطوير تقنيات مبتكرة تساعد على بناء مستقبل مستدام وقادر على الصمود في مواجهة تغير المناخ. وبوصفها مزوداً عالمياً لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية، تواصل المجموعة استكشاف الفرص المتاحة لدمج مصادر الطاقة المتجددة في عملياتها وتقليل إجمالي انبعاثاتها الكربونية، بما يتماشى مع إطار عمل واستراتيجية الشركة للاستدامة، والتي تدعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية للسعي نحو تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وتتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي الهادفة إلى تطوير بنية تحتية فعالة ومرنة لدعم النمو الاقتصادي.
استدامة
وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إلياه سات: «بصفتنا شركة إماراتية ملتزمة تجاه المساهمين والمستثمرين وأصحاب المصلحة، فإن تبنّي ممارسات مستدامة للحد من بصمتنا الكربونية يشكّل ضرورة بيئية وفرصة اقتصادية واعدة في آنٍ واحد. ويأتي انضمامنا إلى تعهد الشركات المسؤولة مناخياً في دولة الإمارات كجزء لا يتجزأ من استراتيجية المجموعة التي تتبنى هذه الرؤية، ولتأكيد التزامنا باتخاذ خطوات ملموسة لزيادة الشفافية وتعزيز حماية البيئة. كما نتطلع للمساهمة في هذه الجهود المشتركة بين القطاع الخاص ومنظمات النفع العام والمنظمات الدولية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53wcdymc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"