عادي

الأسهم الأوروبية تستهل سبتمبر على تراجع مع المخاوف من رفع الفائدة

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
A trader works at the Frankfurt stock exchange in Frankfurt, Germany, February 22, 2022. REUTERS/Timm Reichert

استهلت الأسهم الأوروبية شهر سبتمبر أيلول على تراجع شديد لتنخفض لأدنى مستوياتها في سبعة أسابيع بسبب زيادة المخاوف بشأن النمو الاقتصادي والزيادات الحادة في أسعار الفائدة ومعدلات التضخم القياسية.

وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.8 بالمئة مع انخفاض أسهم جميع القطاعات ليغلق المؤشر على انخفاض لليوم الخامس على التوالي.

وانكمش نشاط الصناعات التحويلية في منطقة اليورو للشهر الثاني في أغسطس آب، وفقا لمسح أظهر أن ضعف الطلب جعل المصانع غير قادرة على بيع ما أنتجته وبالتالي خزنت سلعا بوتيرة قياسية.
جاء ذلك بعد بيانات صدرت الأربعاء وكشفت أن التضخم في التكتل بلغ مستوى قياسيا آخر الشهر الماضي.

وتتوقع أسواق المال في منطقة اليورو وجود فرصة 80 بالمئة لأن يرفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع المقبل، مقارنة مع ما يزيد قليلا عن 50 بالمئة قبل بيانات أمس الأربعاء.

وانخفضت أسهم قطاع التعدين المنكشف على الصين 3.8 بالمئة لتقود الخسائر الأوروبية مع تراجع أسعار المعادن، فيما تعرضت أسهم السلع الفاخرة لضغوط، وانخفض سهم إل.في.إم.إتش مالكة لويس فويتون وهيرميس وبربري بين 2.2 بالمئة و2.5 بالمئة.

وتراجع سهم لوفتهانزا الألمانية 3.1 بالمئة بعد أن أعلنت نقابة للطيارين عن إضراب من المقرر أن يبدأ الجمعة بعد فشل الطرفين في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور.

وأظهرت بيانات ارتفاع مبيعات التجزئة الألمانية على غير المتوقع في يوليو تموز بنسبة 1.9 بالمئة، إذ أظهر قطاعا مبيعات التجزئة عبر الإنترنت والأغذية انتعاشا.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/365frs9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"