عادي

الأسهم اليابانية تسجل أدنى مستوى إغلاق في شهر

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
سجل المؤشر نيكاي الياباني أدنى مستوى إغلاق في شهر الخميس، متأثراً بخسائر الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق بعد تلقي إنفيديا ضربة خلال الليل بسبب أمر أمريكي بوقف مبيعات أفضل مصنع لرقائق الذكاء الاصطناعي إلى الصين.
وانخفض نيكاي 1.53 في المئة ليغلق عند 27661.47 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ الثاني من أغسطس/آب، وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.41 في المئة إلى 1935.49 نقطة.
وأنهت الأسهم الأمريكية شهر أغسطس/آب برابع انخفاض يومي على التوالي الليلة الماضية، لتسجل أضعف أداء لشهر أغسطس/آب في سبعة أعوام مع استمرار المخاوف حيال إقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي زيادات كبيرة في أسعار الفائدة.
وأشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول الجمعة إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيواصل رفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم، حتى لو تسبب ذلك في معاناة للأسر والشركات.
وفي اليابان، تراجعت أسهم عملاقي صناعة الرقائق طوكيو إلكترون وأدفانتست 3.35 في المئة وأربعة في المئة على الترتيب.
كما هبطت شركات أخرى ذات ثقل، إذ خسر سهم فاست ريتيلنج مالكة متاجر يونيكلو للملابس 1.45 ي المئة، كما تراجع سهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في التكنولوجيا 0.93 في المئة.
وخالف سهم سيكيسوي هاوس لتشييد المنازل الاتجاه العام إذ قفز 5.96 في المئة ليصبح أكبر الرابحين على المؤشر نيكاي.
وارتفع سهم نيبون ستيل 1.27 في المئة بعد تقرير صادر عن شركة صناعة الصلب وتويوتا موتور يفيد باتفاقهما على رفع أسعار المواد الفولاذية المستخدمة في صناعة السيارات بما قد يصل إلى 30 في المئة. وتراجع سهم تويوتا 2.33 في المئة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mzphzsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"