عادي
أشادت بافتتاح مركز «أمازون» الإقليمي للخدمات السحابية الجديد في الإمارات

«تنظيم الاتصالات»: نعمل مع القطاع الخاص لبناء مستقبل رقمي مستدام

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد المسمار
ماجد المسمار
ازابيلا جريجور تشيكووتز
ازابيلا جريجور تشيكووتز
دبي: «الخليج»
أشادت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بإعلان شركة «أمازون» العالمية استكمال سحابتها - ويب سيرفر - الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. بموجب هذه الخطوة، ستتمكن «أمازون ويب سيرفيسز» من خلال مركز بياناتها الجديد من توفير الكثير من الخدمات والحلول المبتكرة للشركات العاملة في مجالات متعددة كالرعاية الصحية والخدمات المالية، والإعلان والتسويق والتصنيع والسفر والضيافة وغيرها.
وقال المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية: «إنها تعكس المكانة الرائدة لدولة الإمارات باعتبارها مركزاً متقدماً وطليعياً للاقتصاد الرقمي، كما أنها تعبّر عن ثقة الشركات العالمية الكبرى بالمزايا المتاحة في الدولة. إننا ننظر إلى هذه الخطوة باعتبارها محطة مهمة على طريق المستقبل الرقمي المستدام الذي نصنعه بالشراكة مع القطاع الخاص تجسيداً لرؤية قيادتنا الرشيدة بترسيخ الحياة الرقمية الشاملة والمتكاملة.»
أضاف المسمار: «تتزامن هذه الخطوة مع العام الأول من مسيرة الخمسين الثانية التي ستكون زاخرة، بالإنجازات الرائدة. كما تنسجم هذه الخطوة مع الأهمية المتزايدة للحوسبة السحابية التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من التقنيات الجذرية الراسخة في عصر الثورة الصناعية الرابعة. ونحن نشيد بالجهود الحثيثة التي بذلها فريق عمل الهيئة بالتنسيق مع مزودي الخدمة من أجل توفير بنية الاتصالات المتطورة لشركة أمازون مما مكنها من تحقيق الإنجاز في الوقت المحدد، كما نشكر الجهات الحكومية التي ساعدت في هذا الإنجاز ومنها مكتب أبوظبي للاستثمار ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وهيئة دبي الرقمية وسلطات الجمارك المحلية وغيرها. ونعتقد أن آفاق هذا المشروع سوف تتجلى عما قريب من خلال التشبيك الواسع الذي ستستفيد منه مؤسسات عديدة».
بدورها، قالت أزابيلا جريجور تشيكووتز، نائب الرئيس للقطاع العام في أوروبا والشرق الاوسط وافريقيا لدى أمازون «من خلال الاستفادة من مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسيز الجديدة، هناك المزيد من الفرص للمؤسسات الحكومية والصناعة لتسخير قوة السحابة لتسريع الابتكار والتحول الرقمي بما يتماشى مع جداول الأعمال الاقتصادية والوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ستعمل المنطقة الجديدة على خلق فرص العمل وتوفير التدريب للمهارات التقنية المطلوبة للغاية مع تزويد عملاء الإمارات العربية المتحدة بإمكانية الوصول إلى التقنيات السحابية الأكثر تقدمًا مع أعلى مستويات الأمان والتوافر والمرونة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yaafjrt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"