عادي

ابن الـ19عاماً ينقذ ليفربول

13:24 مساء
قراءة دقيقتين
أحرز البديل فابيو كارفاليو (19 عاماً) هدفاً في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليهدي ليفربول فوزاً مثيراً 2-1 على نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأربعاء.
وتقدم ألكسندر إيساك، المنضم منذ أيام في صفقة قياسية لنيوكاسل، بهدف للفريق الزائر قبل الاستراحة في ظهوره الأول في الدوري بعدما تلقى تمريرة من شون لونجستاف.
واقترب المهاجم البالغ عمره 22 عاماً من إضافة الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني بعدما راوغ اثنين من مدافعي ليفربول بمهارة وسدد داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل.
وبدا أن هذا الهدف أيقظ ليفربول وأدرك روبرتو فيرمينو التعادل الأرض في الدقيقة 61 بعدما قابل تمريرة محمد صلاح وسدد داخل الشباك.
وخرج إيساك بعد الهدف بثلاث دقائق وشارك كريس وود بدلاً منه، وعانى الفريق الزائر في ظل التعرض لضغط قوي من ليفربول.
ودافع نيوكاسل بكل قوة، لكن كارفاليو استغل كرة حائرة داخل منطقة الجزاء وسدد في الدقيقة 98 بقوة في سقف الشبكة، ليشعل احتفالات المشجعين في ملعب أنفيلد مع انتهاء الوقت بدل الضائع.
وقال كارفاليو: «لقد لعبنا اليوم من أجل المشجعين. لقد ساعدونا كثيراً. أريد أن أقول شكراً جداً لهم، لأن بدونهم لم يكن من الممكن أن يحدث ذلك».
وأصبح رصيد ليفربول ثماني نقاط من خمس مباريات وتقدم إلى المركز الخامس وبفارق سبع نقاط عن أرسنال المتصدر. وتجمد رصيد نيوكاسل عند ست نقاط ويحتل المركز 11. ووصف إيدي هاو مدرب نيوكاسل النتيجة بأنها «مؤهلة».
وقال هاو: «لا أتذكر أن المنافس صنع عدداً من الفرص الخطيرة. حسناً فرض الضغط علينا وسدد كرات من مسافات بعيدة، لكن أعتقد بأننا دافعنا بشكل رائع. الهدف الثاني حطم قلوبنا».
وسلطت الصحف الضوء على كارفاليو الموهوب، وكيف انطلق إلى الندومية، ففي إحدى الجلسات التدريبية بنادي بالهام الإنجليزي في عام 2013، فعل مؤسس ومدير النادي، غريغ كروتويل، شيئاً غير عادي.
لقد وافق كروتويل على طلب صبي صغير ظهر في حديقة كلافام كومون في جنوبي العاصمة البريطانية لندن بالانضمام إلى فريق النادي تحت 11 عاماً. وكان اسم هذا الصبي فابيو كارفاليو، الذي انتقل إلى ليفربول بعد أن قاد فولهام للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال كروتويل: «كنت مع مدير فني آخر، ونحن في العادة لا نسمح لأي شخص بالانضمام إلينا بدون الاتصال بالنادي أولاً».
وأضاف: «سمحنا له بإجراء اختبار، وفي غضون 30 ثانية فقط كان بإمكانك أن ترى أنه كان مميزاً للغاية. نظرت إلى المدرب الآخر وقال كل منا: يا إلهي، ما هذا الطفل؟»
ووصل كارفاليو في 2013، من البرتغال؛ حيث كان مسجلاً في صفوف نادي بنفيكا. وشجعه والداه على الانضمام إلى فريق في إنجلترا حتى يتمكن من الاستقرار هناك، وكان كروتويل وبالهام سعيدين بضم هذا اللاعب الشاب الذي انتقل بعدها إلى فولهام في 2015 ثم ليفربول في 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde8sj3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"