عادي
وسط تراجع حاد في الاستثمارات الأجنبية

البورصة المصرية تسجل خسارة أسبوعية 3.4%

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
650 مليون دولار من تحالف مصرفي أوروبي لمصر (ا ب )

سجلت البورصة المصرية، الخميس أول خسائرها الأسبوعية في ثلاثة أسابيع، موسعة تراجعها منذ بداية العام إلى 16.84 في المئة.

تأثر مؤشر الأسهم القيادية المصرية بتراجع حاد في حيازات المستثمرين الأجانب من الأصول المالية المصرية، وارتفاع تكاليف واردات السلع الأساسية، خاصة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا.

واختتم المؤشر تعاملات الأسبوع عند مستوى 9936.87 نقطة بانخفاض نحو 3.4 في المئة من 10287.27 نقطة في الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من أغسطس/ آب، وهو أول نزول أسبوعي له منذ الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من الشهر نفسه.

وسجل المؤشر خسائر تراوحت بين 0.6 في المئة و1.3 في المئة في أربع من جلسات الأسبوع الخمس، وسجل مكسباً طفيفاً بلغ 0.1 في المئة في جلسة يوم الثلاثاء.

وأنهى المؤشر تعاملات اليوم على انخفاض 0.62 في المئة بعدما هبط 22 من الأسهم الثلاثين المدرجة عليه، وكان أكبر الخاسرين سهم مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) الذي تراجع 5.22 في المئة، ونزل سهم بالم هيلز للتعمير 3.99 في المئة، وفقد سهما القلعة ومستشفى كليوباترا 3.26 في المئة و3.23 في المئة على الترتيب.

ولم يحقق مكاسب سوى أربعة أسهم هي إيسترن كومباني وإي فاينانس وسيدي كرير للبتروكيماويات وجهينة للصناعات الغذائية، بارتفاعات تراوحت بين 2.56 في المئة و0.68 في المئة.

وأنهت أربعة أسهم أخرى تعاملات اليوم دون تغير، وهي أسهم كريدي أجريكول مصر والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية والبنك التجاري الدولي والعاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydz4sb4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"