عادي

تعرف إلى الأرقام الخاصة التي كسرها هالاند في «البريميرليج»

12:34 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
أزاح النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الجديد الملقب بـ«الماحي» أيقونة توتنهام وإنجلترا هاري كين الملقب بـ«الأمير هاري» عن صدارة هدافي شهر أغسطس في تاريخ «البريميرليج» بتسجيله 9 أهداف في 5 مباريات بقميص حامل لقب إنجلترا في أغسطس، الذي يعد شهر انطلاقة البطولة، بينما كان هاري يحتل سابقاً الصدارة ومجموع الأهداف التي سجلها هاري طوال مسيرته في أغسطس: 8 أهداف واستغرق تحقيقه ذلك 26 مباراة.
هالاند الوافد الجديد لملعب الاتحاد سجل ثاني هاتريك له ليصبح أسرع مهاجم يسجل «دبل هاتريك»، وأقرب ملاحقيه هو ديمبا با الذي سجل دبل هاتريك في 21 مباراة، بينما احتاج المهاجم النرويجي إلى 5 مباريات فقط.
اللاعب الملقب بـ«الماحي» حمل أيضاً لقب الهداف في أول 5 جولات البريميرليج على مر تاريخ البطولة برصيد 9 أهداف، يليه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (8 أهداف) ونيال كوين (8) ودييجو كوستا (7).
وعلق هالاند بعد المباراة: «مدهش، لا يوجد شيء أضيفه. كان الأمر يتعلق بما فعلناه في الشوط الثاني أمام كريستال بالاس مؤخراً. نلعب ونلعب ونلعب. كانت مباراة لطيفة، المشوار جيد حتى الآن وأنا لا أتذمر عندما أقول إن أمامنا مباريات كثيرة لذا من المهم مواصلة الفوز».
وأثنى المدرب الإسباني بيب جوارديولا على نوعية مهاجميه وأضاف: «أعرف أن هالاند يسعد عندما يسجل، لكن الأهم عنده هو الفوز بالمباريات. لن يكون سعيداً إن حطم الأرقام القياسية بدون فوز. إنه قوي في كل الجوانب، وخصوصاً بالقرب من الشباك، كيفية إنهائه الهجمة وأخلاقياته في العمل رائعة جداً».
وعن جوليان ألفاريز الذي سجل هدفين في مباراة الفوز على نوتنجهام قال جوارديولا: «جوليان وايرلينج يمتلكان حساً مميزاً للتهديف وهذا لا يدرس ولا يشترى. هدفا جوليان كانا مذهلين وعقلية هالاند تسري مثل العدوى لبقية اللاعبين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc276aa3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"