عادي

مذكرة تفاهم إماراتية - كويتية لشركات الصرافة

15:28 مساء
قراءة دقيقتين
الأنصاري والملا خلال توقيعهما الاتفاقية
دبي: «الخليج»
أعلنت «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي» في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع «الاتحاد الكويتي لشركات الصرافة». وقام بتوقيع مذكرة التفاهم بالنيابة عن مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي، محمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة المجموعة؛ وعن الاتحاد الكويتي لشركات الصرافة عبدالله نجيب الملا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد. وحضر حفل التوقيع أديب أحمد، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من كلا الطرفين.
ويشمل نطاق مذكرة التفاهم التعاون بين الجانبين على تحقيق العديد من الأهداف المشتركة، والالتزام بمشاركة أفضل الممارسات في مجال صرف العملات الأجنبية والتحويلات المالية، بما يُسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتنمية الشاملة والمستدامة، إضافة إلى بحث أوضاع السوق الراهنة والفرص والتحديات ضمن القطاع في البلدين. كما تشكل الاتفاقية خارطة طريق لتيسير وتبسيط القواعد التشغيلية، وتبادل التحليلات واتجاهات السوق، ومراقبة الامتثال العالمي ومشاركة أفضل الممارسات في مكافحة الاحتيال، وإدارة المخاطر، ومكافحة غسل الأموال.
استقطاب مشاريع
وأكد محمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي» على أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، لافتاً إلى أنها ستسهم في تعزيز كفاءة منظومة عمل قطاع صرف العملات الأجنبية والتحويلات المالية في كلا البلدين، وزيادة قدرة بيئتي الأعمال في الدولتين على استقطاب الاستثمارات والمشروعات التجارية.
وأضاف الأنصاري: «ننظر بثقة حيال الآثار الإيجابية لهذا التعاون؛ حيث تتضمن بنود الاتفاقية العمل على تحقيق العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة الطرفين، لا سيما الالتزام بتبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجال صرف العملات الأجنبية والتحويلات المالية، وضمان الامتثال للإجراءات المعمول بها في مكافحة الممارسات الاحتيالية والأنشطة المشبوهة».
وتنص مذكرة التفاهم على إجراء ورش عمل مشتركة حول موضوعات مختلفة، بما في ذلك عمليات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومنع الاحتيال وإدارة المخاطر، وفهم معايير العمل الدولية. وقد اتفق الطرفان على تبادل المعلومات والوثائق والدراسات والأبحاث، واستكشاف آفاق توسيع مجالات التعاون الثنائي.
يُذكر أن مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي هي منظمة غير ربحية، تم تأسيسها بمبادرة من المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتتكون المجموعة من عدة شركات تعمل في مجال صرف العملات الأجنبية وتحويل الأموال في دولة الإمارات العربية المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/234eh4we

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"