عادي

يتهم طليقته بسرقة سيارته والمحكمة تلزمها بتسليمها

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام امرأة بأن تسلّم لزوجها السابق سيارة يقدّر ثمنها ب70 ألف درهم، استولت عليها بعد وقوع الطلاق بينهما بحجة أن السيارة مخصصة لخدمة أبنائهما.

وتعود التفاصيل إلى أن الرجل رفع دعوى قضائية على طليقته وطالب فيها بإلزامها بتسليمه السيارة، التي يقدّر ثمنها ب70 ألف درهم، وإلزامها بدفع المخالفات الناشئة عن استعمالها للسيارة والبالغة 1400 درهم، فضلاً عن الرسوم والمصاريف، موضحاً أن المدعى عليها (طليقته) خلال فترة الزوجية وفّر لها حياة كريمة، من ضمنها عدد من السيارات، إلا أنها لم ترض بما تملكه واستولت أيضاً على سيارته.

وأكد أنه طالب طليقته برد السيارة إلا أنها لم تفعل، وقدّم سنداً لدعواه بإثبات طلاق، وصورة من برنامج دفع مخالفات، وصورة من رخصة المركبة وصورة من بياناتها.

وأكد المحامي الموكّل عن المدعى عليها، أن السيارة موضوع الدعوى، اشتراها المدّعي أصلاً لخدمة أبنائه، ورفع دعوى متقابلة طالب فيها بإلزام الرجل بأن يؤدي لطليقته 100 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقتها نتيجة إساءة استعمال حق التقاضي، واتهامه لها بسرقة السيارة وفتح بلاغ حُفظ من قبل النيابة العامة، وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة عن الدعويين الأصلية والمتقابلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7wpzcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"