عادي
خلال مشاركته في اجتماعات وزراء تعليم مجموعة العشرين

أحمد الفلاسي: القيادة الرشيدة للإمارات سباقة في دعم الأولويات

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور أحمد بالهول الفلاسي
  • الاجتماع يناقش مستقبل التعليم ما بعد «كوفيد-19»
  • دولتنا لديها خطط يمكن مشاركتها لتعزيز البناء معاً

دبي: «الخليج»

أكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباقة في دعم الأولويات والعمل التضامني، وتعزيز الجهود من خلال بناء شراكات مع دول العالم والمنظمات الدولية، لتحقيق استدامة التعليم، ومواجهة التحديات ومشاركة قصص النجاح للارتقاء بالمنظومات التعليمية، ودعم التطلعات المشتركة التي تسهم في ازدهار ورفاه شعوب العالم.

وشارك الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، في الاجتماع المشترك لوزراء التعليم، ضمن اجتماعات مجموعة العشرين التي تستضيفها جمهورية إندونيسيا.

وناقش الاجتماع الاستراتيجيات الخاصة بتطوير جودة التعليم العالمي، والتقنيات الرقمية، والتضامن والتعاون الدولي، والشراكات ومستقبل التعليم ما بعد جائحة كوفيد-19.

1

ونقل الوزير تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ودعم قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، للجهود الدولية في مواجهة التحديات العالمية والتي تتماشى مع مئوية الإمارات 2071، مؤكداً أننا على يقين بأن اجتماعات وزراء تعليم دول العشرين ستثمر من خلال المشاورات في إعداد أجيال متسلحة بمهارات مستدامة لاستشراف المستقبل.

وجدد الوزير التأكيد على أهمية تضافر الجهود لتحقيق مستقبل أكثر مرونة وإنصافاً وشمولاً من خلال التعليم الجيد، مشيراً إلى أنه حق مكفول للجميع؛ حيث يمكن تحقيق ذلك بالتضامن، لاسيما أننا بحاجة للتعافي معاً بعد الجائحة حتى نمضي قدماً بإعادة بناء النظام التعليمي، وتحديد أولويات تعليمية رئيسية تتمحور حول تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والتي شهدناها من خلال هذا الحدث والذي أبرزته الحكومة الإندونيسية اليوم.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة، لديها الخطط التي يمكن مشاركتها، لتعزيز البناء معاً، وتشارك الرؤى في مواجهة التحديات المرتبطة بعد الجائحة، والتي أثبتت فاعلية الخطط الاستباقية والخبرات الإيجابية، وجاهزية المنظومة التعليمية لاستمرار التعليم وفق أفضل الممارسات التي مثلت نموذجاً يحتذى على مستوى العالم؛ حيث يمثل التعليم أولوية في رؤية الدولة وقيادتها الحكيمة، وعززته بهيكلية جديدة للقطاع التعليمي باستحداث عدد من الهيئات الحكومية الاتحادية التي تستهدف تطوير المنظومة التعليمية بما يواكب خطط الإمارات التنموية وتطلعات المستقبل، يكون فيه نظام التعليم أكثر تقدماً وجودة، والحرص على تكريس الاهتمام بالطفولة المبكرة، من خلال توفير حق النمو والتعلم لكل طفل في بيئة صحية وآمنة، لتمكين الطلبة من الانطلاق بمسيرتهم التعليمية بدءاً من السنوات الأولى.

وأوضح الفلاسي، أن مشاركة الإمارات في المؤتمر متمثلة في وزارة التربية والتعليم، فرصة لإبراز موقعها الرئيسي في دعم جهود الاستقرار والسلام العالمي والتنمية، من خلال تسليط الضوء على إبراز التقنيات العالمية في التعليم، وتركيزها على إطار النضج الإلكتروني الذي يؤكد جاهزية منظومة التعلم الهجين في الدولة، إضافة إلى مشاركة أفضل الممارسات المتمثلة في برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، والإنجازات التي حققتها الوزارة لتسهيل عملية التعلم والتدريب العملي الافتراضي، والمناهج الدراسية الحديثة، وتقديم مسارات تعليمية ذات خيارات واسعة متوائمة مع متطلبات سوق العمل المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5etseytv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"