عادي
توسيع محفظة الشركة من حلول إدارة الأصول والمرافق المتكاملة

«الدار» تستحوذ على شركة خدمات أمنية بـ 125 مليون درهم

09:32 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «الدار العقارية»، الجمعة، استحواذها بالكامل على «سبارك للخدمات الأمنية»، الشركة المتخصـصـة في توفير الخدمات والحلول الأمنية بدولة الإمارات، في خطوة بارزة تنسجم مع جهودها المبذولة لتوسيع نطاق منصتها المخصصة لإدارة الأصول والمرافق المتكاملة. تقدم شركة «سـبارك للخدمات الأمنية»، التي تأسست عام 1974 ويعمل لديها أكثر من 5000 موظف أمن، محفظة من الخدمات والحلول الأمنية لمجموعة واسعة من المؤسسات والشركات الكبرى عبر العديد من القطاعات الرئيسية، مثل البنى التحتية والخدمات المصرفية والرعاية الصحية والضيافة. كما نجحت الشركة في تأمين مجموعة من الفعاليات والأحداث البارزة، بما فيها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 والزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس لدولة الإمارات وسباق ريدبول الجوي ومهرجان قصر الحصن والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.
ومن شأن هذه الصفقة، البالغة قيمتها 125 مليون درهم، أن ترتقي بمستوى إمكانات وكفاءة منصة الدار المتخصصة في إدارة الأصول والمرافق المتكاملة لتزويد العملاء بمجموعة أوسع وأشمل من الخدمات والحلول، بداية من المبيعات والتأجير وإدارة العقارات ومروراً بالخدمات الاسـتشـارية وخدمات التقييم ووصولاً إلى صيانة الأصـول العقارية وإدارة الطاقة.
محفظة أصول الدار
وستضيف هذه الخدمات قيمة كبيرة إلى محفظة أصول الدار البالغة قيمتها 23 مليار درهم (6.3 مليار دولار)، والتي تضم أصول تجزئة وعقارات سكنية وتجارية ولوجستية، كما ستدعم قاعدة متنامية من المشاريع التابعة للأطراف الخارجية في جميع أنحاء المنطقة. التصنيف: الغرض العام الخارجي.
وقال جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: «تواصل تركيزنا على الارتقاء بتعزيز كفاءة عملياتنا وتوسيع نطاق منصتنا المخصصة لإدارة الأصول والمرافق المتكاملة، باعتبار ذلك ركيزة أساسية في ترجمة مستهدفات برنامج التحول الاستراتيجي للشركة. ونحن سعداء بإتمام صفقة الاستحواذ على شركة سبارك للخدمات الأمنية وإضافتها إلى محفظتنا المتنوعة التي تضم مجموعة متميزة من مزودي الخدمات. وقد لمسنا اتساقاً كبيراً على مستوى العمليات والخدمات التي تقدمها كلتا الشركتين، إذ ستعمل سبارك على توفير خدمات أمنية عالية الجودة ضمن محفظتنا المتنامية من الأصـول العقارية. كما أننا نرى إمكانات نمو واعدة على مستوى خدمات مشـاريع الأطراف الخارجية، بالتزامن مع الوتيرة المتسارعة للتنوع الاقتصادي المحلي واستضافة الإمارات لفعاليات وأحداث عالمية».
خطط نمو طموحة
بدورها، قالت العنود عبدالله الملا، الرئيس التنفيذي لشركة سبارك للخدمات الأمنية: «تمثل هذه الصفقة إنجازاً آخر يضاف إلى سجل نجاحات شركة سبارك، ضمن سياق الارتقاء بكفاءة عملياتنا وتوسيع قاعدة عملائنا محلياً وإقليمياً. ويسرنا قيام الدار كشريك طويل الأمد، بدعم استراتيجية نمونا وإتاحة الفرصـة لنصبح جزء من محفظتهم المتنامية من الأصـول التشغيلية ودعم تطوير الأعمال. وإننا نتطلع نكون جزء من خطط نمو الدار الطموحة ومساهمين بنجاح منصتها المخصصة لإدارة الأصول والمرافق قدماً لأن المتكاملة.»
تجدر الإشارة أن منصة إدارة الأصول والمرافق المتكاملة تنضوي تحت مظلة شركة الدار للاستثمار، وهي تضم مجموعة من مزودي الخدمات، بما في ذلك شركة حلول إدارة المرافق «خدمة»، وشركتا إدارة العقارات «بروفيس» و«أستيكو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvhnsh64

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"