عادي
بحث مع رئيس الجمهورية علاقات التعاون بين البلدين

المزروعي يترأس وفد الدولة في مؤتمر تتارستان

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

يترأس سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وفد الدولة المشارك في «مؤتمر تتارستان للبتروكيماويات» الذي يعقد في مدينة قازان بجمهورية تتارستان الروسية خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 2 سبتمبر الحالي.

حضر أعمال المؤتمر الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، ووفد الدولة إلى المؤتمر، الذي يضم ممثلين عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة مبادلة للاستثمار ومبادلة للبترول وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك».

واستعرض المزروعي خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، جهود دولة الإمارات في الحفاظ على البيئة والحد من تداعيات التغير المناخي من خلال استثمارها في التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية، مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية استضافة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» التي ستعقد في مدينة إكسبو دبي.

وأشاد بمستوى العلاقات بين دولة الامارات وجمهورية روسيا الصديقة، خاصة في مجالات الطاقة والصناعة ودورهما ضمن تحالف «أوبك بلس» في الحفاظ على استقرار سوق الطاقة العالمي، بجانب التطرق إلى الصناعات البتروكيماوية وأهمية مضاعفة الاستثمار فيها.

والتقى وزير الطاقة والبنية التحتية على هامش المؤتمر، رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان الروسية، الذي أشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجانبين والنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات، مشيراً إلى مناقب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ودوره في بناء الدولة.

وبحث ورئيس تتارستان علاقات التعاون بين الجانبين وفرص تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد المزروعي اجتماعاً مع أوليغ فلاديميروفيتش كوروبشينكو وزير التجارة والصناعة في جمهورية تتارستان، بحثا خلاله فرص تطوير التعاون في العديد من المجالات التجارية والصناعية، وذلك بحضور سفير الدولة لدى روسيا ووفد الدولة المشارك في المؤتمر.(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxdubtj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"