عادي

برامج تجسس لمراقبة الموظفين عن بعد

18:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موظفون يزاولون عملهم عن بعد
موظفون يزاولون عملهم عن بعد
لجأ أرباب العمل في بريطانيا إلى استخدام أدوات وبرامج عبر الإنترنت لمراقبة الموظفين في المنزل، وتصويرهم في الوقت الفعلي، والتحقق من حركات لوحة المفاتيح والماوس، واستخدام تطبيقات الهاتف للتحقق من العلامات الحيوية، مثل معدل ضربات القلب لتحديد ما إذا كانوا مرضى، على سبيل المثال.
ويمكن لأصحاب العمل مراقبة موظفيهم دون بذل كثير من الجهد عن طريق التحقق من حالتهم على التطبيقات المخصصة للعمل مثل Slack، وMS Teams، وكلاهما يعني أنه يمكنهم معرفة ما إذا كان كل موظف «نشط» أو «غير نشط» أو «غير متصل بالإنترنت»، وفقاً لصحيفة «يلي ميل» البريطانية.
ويمكّن Slack الرؤساء من المضي قدماً خطوة إلى الأمام وطلب تنزيل كامل للبيانات من الشركة، ما يعني أنهم يتلقون سجلات لجميع أنشطة ورسائل صاحب العمل. وتسهل الإصدارات الأكثر تكلفة من البرنامج على الرؤساء، تتبع الموظفين على أساس أكثر حداثة.
وبدأت سلوكيات رؤساء العمل هذه، وتحوّل الشركات إلى برامج تجسس لمراقبة موظفيها، مع بدء جائحة كورونا التي كانت نقطة انطلاق لتحول جذري في أنماط العمل، حيث ترك ملايين الموظفين مكاتبهم للعمل من المنزل. وأكدت التقارير تزايد هذا الأسلوب بشكل كبير في الآونة الأخيرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34vdx5ua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"