عادي

«بوكو حرام» تقتل صيادي أسماك في بحيرة تشاد

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كانو: (أ ف ب)

قتلت جماعة «بوكو حرام» الإرهابية صيادين نيجيريين في الجانب المتاخم للنيجر من بحيرة تشاد، وخطفت آخرين، بحسب مصدر أمني في المنطقة.

وأفاد صيادون بأن مسلحين من الجماعة حاصروا صيادين في جزيرة كواتر كاولاها في منطقة ديفا من الأحد حتى الاثنين، وذبحوا بعضهم، واحتجزوا البعض الآخر، رهائن لمخالفتهم تعليمات بمغادرة المنطقة.

وقال الصياد كالا ساني الذي امتثل لأوامر المسلحين بالمغادرة: «قُتل العديد من الصيادين وأخذ آخرون رهائن على يد مقاتلي بوكو حرام الموالين لباكورا بودوما زعيم الحركة».

وقال ساني إن الفارين أخبروه بأن عشرات الصيادين كانوا في الجزيرة وقت الهجوم. وأضاف: «قالوا لنا إنهم سيأخذون ممتلكاتنا غنائم؛ لأن حكومتنا صادرت أموالهم».

وأكد مصدر أمني نيجيري وقوع الحادث والقتل، قائلاً إن المسلحين كانوا غاضبين من اعتقال النيجر لموردي مواد غذائية ومهربين مرتبطين بهم.

لكن مسؤولاً في النيجر قال إن الإرهابيين أمروا السكان بمغادرة الجزر، وقتلوا من لم يفعل ذلك. وأضاف: «رأيت 11 جثة بينها جثث لصيادين»، مضيفاً: «يقولون إن هناك جثثاً أخرى على الجزر».

وفي عام 2014 استولت «بوكو حرام» على جزر في بحيرة تشاد بعد هجمات دامية، ما أجبر مجتمعات الصيادين على الفرار. ولا تزال الحركة الإرهابية تسيطر على الجزر الواقعة على جانب البحيرة من النيجر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya7yvsp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"