عادي
21 لاعباً أوروبياً و20 من إفريقيا و19 لاتينياً

64 أجنبياً من 28 دولة و4 قارات في دورينا

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين

إعداد: علي نجم

قبل أقل من 24 ساعة على صافرة بداية دوري أدنوك للمحترفين، لم يخرج الدخان الأبيض ولم تتضح صورة وملامح العدد النهائي للاعبين الأجانب في دورينا لموسم 2022-2023.

لا تزال فرق أخرى تنتظر حسم هوية الأجنبي الخامس، بعدما نجحت في قيد 4 لاعبين أجانب في الأيام الأخيرة.

ويعتبر الشارقة أكثر الفرق ضبابية على مستوى هوية اللاعبين الأجانب، حيث لم يقيد في قائمته حتى الساعة سوى كل من البرازيلي كايو لوكاس، والإسباني الجديد باكو ألكاسير، أما الكونغولي بن مالانغو وإن لم يزل مقيداً فإنه يوجد في الدوحة، حيث يتمم عملية انتقاله للعب مع نادي قطر بعدما خضع خلال الساعات السابقة للفحوص الطبية.

تضم قائمة الأندية غير المكتملة، كل من الوصل وخورفكان وبني ياس.

ويتوقع أن يصل عدد اللاعبين الأجانب في دورينا هذا الموسم إلى 70 لاعباً، وقد اتضحت حتى الآن ملامح وجود 64 لاعباً أجنبياً من 4 قارات، يمثلون 28 دولة.

وتنوعت هوية اللاعبين الأجانب في دورينا، حيث سيحضر لاعبون من أمريكا الجنوبية وأوروبا وإفريقيا وآسيا، علماً أنه سيكون للعرب حصة إيجابية حتى الآن مع وجود 9 لاعبين.

وتشهد قائمة دول اللاعبين الأجانب في دورينا، وجود لاعبين مقيدين بجنسيات غير تلك التي يدافعون عن ألوانها، فتم قيد مالابا كلباء كلاعب ألماني والأنجولي فابيو ابرو لاعب خورفكان برتغالياً، والمالي عبدولاي ديابي لاعب الجزيرة فرنسياً.

وستتمثل قارة أمريكا الجنوبية بوجود 19 لاعباً، منهم 14 لاعباً برازيلياً، مقابل 4 أرجنتينيين وكولومبي واحد.

وسيتفوق اللاعبون الأجانب من القارة العجوز هذا الموسم، مع حضور 21 لاعباً أوروبياً في دورينا، في ظاهرة لافتة، تميز بها الحضور البرتغالي الكبير للمرة الأولى مع وجود 7 لاعبين.

وتتصدر المغرب قائمة الدول الإفريقية في دورينا هذا الموسم، برصيد 5 لاعبين، ليكون المغرب ثالث أكثر دولة حضوراً عبر لاعبيها خلف البرازيل والبرتغال. وتضم قائمة أجانب اللاعبين المغاربة كلاً من أشرف بن شرقي (الجزيرة) وثنائي العين سفيان رحيمي والمهدي مبارك، وهداف عجمان وليد آزارو، ومدافع الوصل سفيان بوفتيني.

وتتفوق أوروبا على إفريقيا مع وجود 20 لاعباً من القارة السمراء.

أما آسيا فستتمثل بوجود 4 لاعبين بينهم لاعبان عربيان أحدهما بحريني والآخر سوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddejvh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"