عادي

«الملك» ضيف «الفرسان».. واختبار ظفراوي للنصر

22:52 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء الموسم الماضي بين النصر والظفرة
  • الجزيرة يستضيف دبا الفجيرة «العائد»

دبي: علي نجم

يسدل الستار السبت على مباريات الجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 3 مباريات تبرز فيها القمة الكبيرة بين شباب الأهلي والشارقة على أرض الأول في استاد راشد.

ويحل النصر المتجدد ضيفاً على الظفرة، بينما سيستقبل الجزيرة ضيفه العائد إلى عالم الأضواء دبا الفجيرة.

ويخوض فريقا شباب الأهلي والشارقة لقاء «كشف القدرات»، حين يتقابلان على أرض ملعب استاد راشد في الثامنة والنصف،مساء السبت.

وتمثل المباراة فرصة للفريقين من أجل تقديم أوراق إعتمادهما كمنافسين رئيسيين على لقب الدوري هذا الموسم، وإن كانت صفوف كل منهما لم تكتمل حتى الآن بعقد اللاعبين الأجانب.

وستكون مباراة السبت هي المواجهة ال 25 بين الفريقين في حقبة الاحتراف، والتي تميل كفتها لمصلحة «الفرسان» ب 13 فوزاً مقابل 5 انتصارات للشارقة، بينما فرض التعادل نفسه على موقعة الفريقين في 6 مواجهات.

وسيعول الفريق الأحمر على عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق البداية الإيجابية مع «البروفيسور» جارديم الذي تولى المهمة الفنية بدلاً من المهندس مهدي علي.

ويتطلع «الملك» إلى تحقيق الفوز الرابع توالياً في المباريات الافتتاحية، بعدما عرف حلاوة الفوز في المواسم الثلاث الأخيرة، ما سيحفزه على تحقيق الفوز بقيادة القيصر الروماني كوزمين الذي تولى المهمة منذ منتصف الموسم الماضي.

وسيكون الإسباني الكاسير لاعب برشلونة ودورتموند السابق، والقادم من فياريال محط كل اهتمام، خاصة أن الرهان سيكون عليه كبيراً لصنع الفارق مع الفريق الملكي.

ونجح كوزمين في تحويل الشارقة إلى «ماكينة» من أجل حصد النقاط، حيث لم يتفوق عليه في حقبته التدريبية سوى العين الذي حصد نقاطاً أكثر من «الملك» في فترة تواجد القيصر على رأس الجهاز الفني للفريق الملكي. ( 42 الشارقة مقابل 44 للعين).

الظفرة- النصر

يتحول فريق النصر بحقبته الجديدة وبشعاره الجديد وتحت قيادة المدرب الألماني فينك، إلى ملعب حمدان بن زايد ليحل ضيفاً على الظفرة.

ويريد الفريق الأزرق أن يعود من ملعب المنافس بالعلامة الكاملة، وكسر سلسلة النتائج السلبية التي حققها في المباريات الإفتتاحية للدوري في المواسم الأربعة الأخيرة.

أما الظفرة الذي نجا من خطر الهبوط في يوم ختام الموسم الماضي، فسيتطلع إلى موسم أكثر نجاحاً، بعدما وضع ثقته بالمدرب الصربي نيبوشا ليقود دفة الفريق فنياً، في وقت تعاقد مع 4 لاعبين أجانب يأمل أن تسهم تجربتهم في الملاعب السعودية في صنع الفارق ومساعدة الفريق على تثبيت موقعه بين أهل وسط الترتيب.

الجزيرة- دبا الفجيرة

يتطلع فريق الجزيرة رابع الموسم الماضي بفارق 20 نقطة عن العين البطل، لأن تكون بداية رحلته في دوري أدنوك قوية وإيجابية، حين يستهل الرحلة بلقاء دبا الفجيرة الصاعد إلى عالم الأضواء هذا الموسم.

وحافظ فخر العاصمة على استقراره الفني، فجدد ثقته بالمدرب الهولندي مارسيل كايزر، بينما أبرم صفقتين من العيار الثقيل بالتعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي والروماني تاناسي.

وتعرض الجزيرة لضربة موجعة قبل يومين من بداية الدروي، بإصابة المدافع الهداف ميلوس، ما سيحرم الفريق من خدماته لمدة شهر، لكن الرهان الكبير لدى أصحاب الأرض سيكون على عاتق علي مبخوت الذي يقف على مشارف التاريخ في هذا الموسم من أجل تعزيز رصيده التهديفي وبلوغ حاجز ال200 هدف في دورينا.

أما دبا الفجيرة العائد إلى الأضواء بعد 1196 يوماً من آخر مواجهة لعبها في المحترفين، فيأمل أن يحقق «فخر أبوظبي» الفوز على الضيف القوي.

ويمتلك دبا سيرة ذاتية «مقبولة» أمام الجزيرة الذي تغلب عليه مرتين وتعادل معه مرتين أيضاً في المواجهات السابقة بينهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/333tup53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"