عادي
«المهندس ماجد» يخطف أضواء قمة الشارقة وشباب الأهلي

المنافسة على اللقب تبدأ من المباراة الكبيرة في استاد راشد

22:52 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: عصام هجو
لن تكون مباراة عادية عندما يلعب شباب الأهلي وضيفه الشارقة اليوم في استاد راشد في قمة ختام الجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين، على اعتبار أن الفريقين من أقوى المرشحين لنيل اللقب.

ويزيد القمة إثارة تواجد «المهندس» ماجد حسن في المباراة بالقميص الأبيض، بعدما ارتدى اللون الأحمر 15 سنة، حين انضم لشباب الأهلي منذ 2007 ولعب في فئاته العمرية، وصولاً إلى فريقه الأول في 2010.

ستكون المباراة خاصة لماجد، الذي قال: شباب الأهلي بيتي الذي تربيت فيه، لكنني أطمح وأسعى إلى الفوز لأنني أمثل الشارقة حالياً.

وتابع: الجميع يسألني عن المباراة، لكن بالنسبة لي لا يوجد أي تحد خاص، أنا أقدر شباب الأهلي وجمهوره وسأفرح لرؤية زملائي القدامى، لكن بالنسبة لي هي مباراة كغيرها من المباريات.

وأكد ماجد أنه يقدر الشارقة الذي كان يرغب بضمه منذ 3 سنوات، وهو ناد كبير، ولم يساهم كوزمين مدرب الشارقة الحالي، وشباب الأهلي سابقاً، في قراره باللعب ل«الملك».

مواجهة قوية

من جهته، يتطلع الروماني كوزمين أولاريو إلى بداية قوية لفريقه، وهو يعرف جيداً أن الفريق الذي يريد الفوز باللقب عليه الانتصار في مباريات كبيرة مثل التي تقام اليوم في استاد راشد.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: سنواجه فريقاً جيد جداً، وعلينا أن نكون جاهزين لجميع خطط وظروف المباراة.

وأضاف: اللاعبون قاموا بعمل مميز خلال فترة الإعداد وظهروا بمستوى عال وفي كثير من الأوقات فاجأوني بجهد غير متوقع يبرهن عن قوة الإرادة والعزيمة والروح العالية لأجل تقديم الأفضل.

وأكد كوزمين أنه لا توجد غيابات، باستثناء عادل الحوسني وعبدالله غانم العائدين من إصابة، وهما حالياً في مرحلة جيدة ولكنهما لم يصلا للجاهزية التي تسمح لهم باللعب.

وحول رؤيته للعب شباب الأهلي بأربعة محترفين أجانب، مقابل لاعبين اثنين للشارقة، اكتفى كوزمين بعبارة: «إذا لم يكن لدينا فرص متساوية مع الفريق المنافس فلا يوجد داع لنلعب».

وفي ما يتعلق برحيل بيرنارد قال: هكذا حياة المدربين واللاعبين وهكذا مصيرهم، فالأمور تتغير ونشكر بيرنارد على ما قدمه معنا ولكن رسالتي للاعبين الموجودين معنا «الآن عليكم أن تؤدوا أقصى ما عندكم».

من جهته، قال كايو مهاجم الشارقة: بلاشك المباراة صعبة في بداية المشوار ولكن إذا نفذنا خطط وتعليمات الجهاز الفني لن تواجهنا مشاكل في المباراة ونحن نثق بأنفسنا، وقادرون على تقديم أفضل ماعندنا.

صفقة كبيرة

في الجهة المقابلة، يخوض شباب الأهلي الدوري هذا الموسم، وهو يعرف جيداً أن أهم صفقة أبرمها هي التعاقد مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، صاحب الإنجازات مع موناكو الفرنسي والهلال السعودي.

ويغيب عن شباب الأهلي عدة لاعبين مؤثرين مثل الحارس ماجد ناصر، ولاعبه المهاري كارتابيا، كما تعرض مدافعه الجديد الصربي بوغدان لإصابة أنهت موسمه قبل أن يبدأ، لذلك سيلعب «الفرسان» بأربعة أجانب اليوم.

وقال جارديم: حزين جداً لفقدان مدافع كبير مثل بوغدان، كنت مقتنعاً بأنه سيقدم الإضافة لنا خصوصاً أنه سبق له اللعب في دوري أبطال أوروبا مع ماكابي حيفا. وتابع: لكن ثقتي كبيرة في المدافعين الموجودين محمد مرزوق ووليد عباس وكايكي. وكشف جارديم أنه محتار بالنسبة لمركز اللاعب الخامس الأجنبي، وهل يتعاقد مع مدافع أو مهاجم، ولاسيما أن الفريق عانى في المباريات الودية من التسجيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59tsrpz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"