عادي

دبي أوبرا تستضيف «ريفر دانس» في يوبيله الفضي

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
ريفردانس يحتفل باليوبيل الفضي بثوب جديد

دبي: مها عادل

يستضيف المسرح الرئيسي بدبي أوبرا خلال الفترة من 27 إلى 30 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، العرض الاستعراضي العالمي الكبير «ريفر دانس»، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي لإنتاج العرض الذي ينتظره محبو الفنون الأدائية من كل الجنسيات.

يعتبر هذا العرض الأيقوني، إعادة إحياء للاستعراض بنسخة مجددة، والذي تحوّل إلى ظاهرة يحتفل بها العالم، حيث حصد هذا الاستعراض المبهر، بكل عناصره من أداء ورقص وموسيقي وملابس وأكسسوارات، جائزة غرامي، كما كان له دور مهم في ترسيخ سمات الشاعرية والقوّة والعاطفية التي تتّسم بها الثقافة الإيرلندية التقليدية وتقديمها في قالب عصري مبهج وحديث.

العرض المقرر عرضه لجمهور دبي، نسخة عصرية تحتفظ بروح أصالة الموسيقي والتراث الراقص، حيث أعاد الملحن العالمي بيل ويلان تسجيل الموسيقى الرائعة لهذا الاستعراض الفريد، بينما أعاد المنتج مويا دوهرتي والمخرج جون ماكولجان تصوّراً ورؤية للعرض الرائد بالكامل من خلال الإضاءة المذهلة، وعروض الشاشات، وتصميم المسرح والأزياء.

فعلى مدى 25 عاماً، أكّد استعراض «ريفر دانس» الشهير أصالته الفنيّة، منذ انطلاق رحلته كمشهد راقص مدّته سبع دقائق ضمن مسابقة الغناء «يوروفيجن» عام 1994، ليتطوّر بعدها إلى عرض مسرحي كامل. وقد حطّم هذا الدمج المبتكر والمبدع بين الموسيقى والرقص الإيرلندي والفنون الأدائية العالمية جميع الأرقام القياسية في شبّاك التذاكر خلال عرضه الأول في «دبلن»، تلاه عرض في لندن لقي نجاحاً غير مسبوق، كما بيعت جميع تذاكر عروض جولة أمريكا الشمالية لعام 1996، وتوالت النجاحات المذهلة في العروض الثمانية التي قدّمت في قاعة راديو سيتي ميوزيك هول، لينطلق بعدها في جولة استمرّت عقدين من الزمن في أنحاء أمريكا الشمالية، ومنذ انطلاقه، اجتذب الجماهير العريضة إلى مسارح العالم، حيث شاهده أكثر من 28 مليون شخص حتى الآن، ولا يزال الإقبال مستمراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yhvtu82

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"